الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية تعلن عن بدء استقبالها للمتطوعين

نشر بتاريخ: 27/03/2014 ( آخر تحديث: 27/03/2014 الساعة: 12:34 )
رام الله- معا - اعلنت مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية عن رغبتها في استقبال المتطوعين من كلا الجنسين للمشاركة المجتمعية ضمن اربعة برامج تعمل المؤسسة من لأجل تحقيقها برنامج بناء القدرات ،برنامج الحوار ،برنامج الضغط و المناصرة والتشبيك، برنامج التبادل الدولي الشبابي.

من جهتها قالت ايمان عبد الرحمن مديرة مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية عن رغبة المؤسسة بإعطاء دور حقيقي للشباب من خلال فتح ابواب المؤسسة للعمل التطوعي بالمبادرات الاجتماعية الخيرة، والعمل مع المجتمع وكافة الجهات المعنية لتحقيق انجاز نوعي على صعيد مبادرة "منكم واليكم" وذلك لمساعدة العديد من الفئات المهمشة والمحتاجين، من اجل الحد من الفقر في فلسطين.

واكدت عبد الرحمن ان ايدينا مفتوحه لكافة قطاعات العمل المجتمعي والاهلي والخاص والمؤسساتي والدولي، ونسعى إلى بناء قدرات الشباب والنساء من خلال توفير دورات تدريبية تتناول مواضيع مختلفة تفييدهم في حياتهم العملية من خلال البرامج الثقافية المحلية والدولية.

واضافت عبدالرحمن نحن معاً نصنع التغيير من اجل الحد من الفقر الواقع على الاسر الفلسطينية، وان فتح باب التطوع فرصة حقيقية لتعزيز العمل التطوعي من جديد امام كافة الشباب والشابات، كتجربة تعطي القوة وتمنح العطاء اللامحدود، فمن خلالها يتعلم المتطوعين الاعتماد على النفس والخلق الحسن والشجاعة، وكما لنشاطي المجتمعي والتطوعي دور في حصولي على الشهادة الفخرية كسفيرة النوايا الحسنة للصحة النفسية وحقوق الإنسان والسلام من المعهد الكندي للعلوم الصحية عام 2013، والمتطوعة المتميزة لهذا العام من اللجنة الوطنية الفلسطينية بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي.

الجدير ذكره بأن مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية هي مؤسسة أهلية فلسطينية متخصصة في العمل الشبابي والنسوي تأسست سنة 2010 من قبل مجموعة فلسطينية شابة وتركز في برامجها على تدريب وتمكين الشباب والنساء من اجل تعزيز مشاركتهم في بناء مجتمع فلسطيني تسوده العدالة الاجتماعية والديمقراطية والمساواة وتدعيم لغة الحوار ونبذ العنف المبني على النوع الاجتماعي. والمساهمة في بناء مجتمع فلسطيني خالٍ من العنف.