الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاتصالات تنظم لقاء لهواة الطوابع

نشر بتاريخ: 27/03/2014 ( آخر تحديث: 27/03/2014 الساعة: 16:03 )
رام الله- معا - نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لقاءً لهواة الطوابع الفلسطينيين مع هواة طوابع من هولندا وألمانيا وذلك اليوم الخميس في مقر الوزارة برام الله.

وحضر اللقاء د. صفاء ناصر الدين وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وطاقم من الوزارة، وممثلين عن جمعية هواة الطوابع الفلسطينية، وعدد من الهواة المحليين مخضرمين ومبتدئين ومهتمين ومؤسسات أهلية.

وتحدثت د. ناصر الدين خلال اللقاء عن أهمية الطوابع الفلسطينية بصفتها سفير متجول حول العالم لنقل التاريخ الثقافي وتراث الشعب الفلسطيني، وقالت أن الوزارة تقوم بإصدار مجموعة من الطوابع في كل سنة تتحدث عن الحياة في فلسطين منها طوابع الحياة البرية ومكافحة الفساد وباب الشمس وغيرها... بالاضافة الى مجموعة طوابع لتوثيق حياة أعلام فلسطينيين والتي وصل عددها اليوم إلى 100 طابع.

ورحبت الوزيرة بجميع المؤسسات التي تعمل لصالح تعزيز الثقافة الفلسطينية مؤكدة أهمية تواصل هذه المؤسسات مع الوزارة لاصدار طوابع تتحدث عن تاريخنا، وشكرت الهواة على المجهود الذي يبذلونه متمنية أن تتكلل جهودهم لفائدة المؤسسات الفلسطينية والمواطنين.

من جانبه أكد مدير عام البريد فتحي شباك أهمية هواة الطوابع مؤكداً أن البريد يحتوي على دائرة خاصة بالهواة والتي تم تفعيلها منذ عام 2010 وانها استطاعت استقطاب عدد كبير من الهواة الفلسطينيين والأجانب، وأضاف أن البريد نظم العديد من الفعاليات التي تختص بهذا الجانب منها معرض الطوابع في مدينة أريحا عام 2011 اضافة الى مشاركته في معرض الكتاب والذي سيقام الشهر القادم.

وقدم حسام قرقطي عرضاً يتحدث عن تاريخ الطوابع واهم الهواة العالميين بينهم الرئيس الأمريكي روزفلت، وأشهر الهواة الفلسطينين وهو الدكتور نبيل شعث والذي أصدر كتباً عن الطوابع الفلسطينية وعن وتاريخ هذه النشاطات، مؤكدين أن الطوابع البريدية الفلسطينية لاقت اهتماما كبيرا في الوطن العربي وأوروبا نظرا لخصوصية الحياة الفلسطينية وطبيعتها.