الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ستة أسرى مرضى في "عيادة سجن الرملة"

نشر بتاريخ: 27/03/2014 ( آخر تحديث: 27/03/2014 الساعة: 14:22 )
رام الله- معا - يقبع في "عيادة سجن الرملة" ستة أسرى بشكل دائم، لصعوبة وضعهم الصحي، والأسرى هم: ناهض الأقرع، منصور موقدة، رياض العمور، خالد الشاويش، معتز عبيدو، صلاح الطيطي.

وأشار محاميا نادي الأسير اللذين زارا الأسرى في العيادة، إلى أن وضع الأسرى سيء للغاية، وكل يوم يمضي عليهم يزيد من سوء حالتهم الصحية ويهدد حياتهم بالموت. وأشار المحاميان إلى أن الأسرى لا زالوا يتحلَّون بأمل كبير بتحقيق الحرية لهم، ومن بين الأسرى المرضى في "عيادة سجن الرملة" الأسيرين رياض العمور ومعتز عبيدو.

فالأسير رياض العمور خضع لعملية زراعة لجهاز منظم لدقات القلب قبل ثلاثة عشر عاماً، وهذا الجهاز يحتاج إلى تغيير، إلا أن ذلك لم يتم حتى الآن . الأسير العمور (44) عاماً، من بيت لحم، محكوم بالسجن 11 مؤبداً، قضى منها (11) سنة.

أما الأسير معتز عبيدو، من الخليل، فهو يعاني جرّاء إصابته عام 2011 أثناء الاعتقال برصاص قوات الاحتلال، ما أدى إلى تفجير معدته وجزء من الأمعاء وشلل في رجله اليسرى، وهو يحمل في كيسين للإخراج والبول. ومنذ لحظة اعتقال الأسير وحتى هذه اللحظة، تم إبلاغه بأن ستجرى له ثلاث عمليات جراحية، ولم تجرى له بعد، وما يُقدّم له هو المسكنات فقط، في ظل آلام غير محتملة يعاني منها الأسير. وهو يبلغ من العمر (33) عاماً، ومحكوم بالسجن لثلاث وثلاثون شهراً.