الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات سلفيت تطلق أسبوع الأرض والوفاء للأسرى

نشر بتاريخ: 27/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 09:21 )
سلفيت -معا - أطلق مركز واصل لتنمية الشباب وتحت رعاية المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان في منظمة التحرير الفلسطينية وبالشراكة مع اللجنة الوطنية العليا لحق العودة وبلدية سلفيت والغرفة التجارية ونادي الأسير واتحاد الشباب الديمقراطي والمجلس المحلي الشبابي وشبيبة حزب الشعب في محافظة سلفيت أسبوع الأرض والوفاء للأسرى والذي يشمل العديد من الفعاليات والأنشطة الشبابية والوطنية من ضمنها 3 فعاليات زراعة أشجار في الأراضي المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال الصهيوني في المحافظة ورسم جداريات وطنية ترمز للمناسبة ومسرحية شبابية هادفة وأيام توعية للأطفال حول يوم الأرض . ومعرض صور يخلد الذكرى .

وانطلقت فعاليات الأسبوع اليوم من خلال رسم جداريات وطنية في مدينة سلفيت ويوم توعوي وترفيهي للأطفال في روضة أطفال السلام في كفر الديك .

وقال ماهر عامر من المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان ان هذا الأسبوع يأتي في ذكرى يوم الأرض الخالدة تأكيدا على تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه ورفضا لكل أشكال مصادرة الأراضي ومواجهة للتوسع الاستيطاني خاصة في محافظة سلفيت التي تعاني من توسع استيطاني كثيف واعتداءات صهيونية يومية .

بدوره قال نزار الدقروق ممثل اللجنة الوطنية العليا لحق العودة ان اللجنة تعمل في مختلف المحافظات وبالشراكة مع كل المؤسسات والقوى الوطنية لإحياء ذكرى يوم الأرض الخالدة . مؤكدا على الحق الفلسطيني في ارض فلسطين وحق العودة حسب قرارات الأمم المتحده .

وفي نفس السياق أكد ضياء شتية مدير مركز واصل في محافظة سلفيت ان هذا النشاط هو نشاط سنوي ينظمه المركز بالشراكة مع مؤسسات المحافظة لإحياء هذه المناسبة ولإبراز دور الشباب في العمل الوطني وتأكيدا أن قطاع الشباب الفلسطيني ما زال متمسكا بأرضه وحقوقه الوطنية المشروعة.