الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية السبع لنتنياهو: ممنوع السماح للإسلاميين بالسيطرة على البدو

نشر بتاريخ: 27/03/2014 ( آخر تحديث: 28/03/2014 الساعة: 03:19 )
بئر السبع - خاص معا - طالب رئيس بلدية بئر السبع، روبيك دنيلوفتيش، بتغيير سياسة الحكومة الاسرائيلية بكل ما يتعلق بتنظيم الإسكان للعرب البدو في النقب، محذرا في الوقت نفسه من "اضطرابات البدو التي قد تنجم عن تحركات الحركات الإسلامية المتطرفة"، على حد قوله، وذلك في نقاش خاص في منتدى المدراء العامين للوزارات الاسرائيلية، عقد هذا الأسبوع في مدينة بئر السبع، بحضور رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

وأوصى دنيلوفيتش نتنياهو "الاستثمار في البداية في البلدات المعترف بها، حيث لا يوجد أي نقاش حولها".

وأضاف قائلا في حديث لنتنياهو: "إنّ الحكومة تعمل على تغيير هائل في النقب، وأنا أقترح عليك أن تكون كبيرا وتؤدي بنفسك التغيير في البلدات المعترف بها، حيث لا بد من استثمار كبير هناك في البنية التحتية والتعليم والثقافة وجودة الحياة، بغية خلق الثقة مع السكان البدو. يمنع علينا أن نترك الساحة للحركات الإسلامية المتطرفة، والتي تؤدي إلى اضطرابات لا داعي لها".

وأضاف دانيلوفيتش: "هذه هي مصلحة قومية واضحة، من شأنها أن تكون عاملا محفزا لتنظيم توطين البدو في وقت لاحق، من الذين يقيمون بشكل غير قانوني في الشتات"، حسب تعبيره - ويقصد القرى غير المعترف بها.

وقال رئيس بلدية بئر السبع إنه "التقى مؤخرا مع عدد من رؤساء السلطات البدوية، وقدم أمامهم فكرته وحصلت على الدعم غير المشروط لهذه الخطوة من قبلهم"، بدون الإشارة إلى أسماء القادة الذين التقى بهم.