الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاجهزة الذكية صيفية

نشر بتاريخ: 28/03/2014 ( آخر تحديث: 28/03/2014 الساعة: 14:57 )
بيت لحم - معا - حدث لبسٌ كبيرٌ بين المواطنين صباح اليوم الجمعة في فلسطين وكلٌ يسأل آخر كم الساعة الان.. وتلقت معا عشرات الاتصالات تسأل كم الساعة الان.. هل التوقيت شتوي ام صيفي... في بيت لحم التوقيت مثل القدس.. وغيرها... ليكن الجواب ان اليوم ما زال العمل بالتوقيت الشتوي ويوم غد التوقيت الصيفي.

وكانت رئاسة الوزراء قد اكدت مساء امس الخميس، ان التوقيت الصيفي يبدأ في فلسطين اعتبار من ليلة الجمعة- السبت بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة الى الامام، الا ان اسرائيل قد بدأت العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من ليلة الخميس الجمعة، اي صباح اليوم الجمعة، ليتفاجئ المواطنون في فلسطين ان الهواتف الذكية واجهزة الحاسوب المتطورة "اي باد" بشكل خاص عدلت التوقيت بشكل تلقائي.. فالاجهزة الذكية منها اجهزة الموبايل التي يتعامل معها غالبية المواطنين تعدلت مع التوقيت الاسرائيلي ولم تتبع توقيت فلسطين، وقد تأخر عشرات الموظفين خصوصا الذين يعملون في المؤسسات غير الحكومية التي تعمل ايام الجمع عن عملهم وهم يسألون كم الساعة ومنهم من ذهب باكرا على العمل.. ومنهم من لم يقرأ خبر مجلس الوزراء الذي اكد مساء الخميس ان التوقيت الصيفي يبدأ ليلة الجمعة السبت حيث كان قبلها سيتم التعديل مع التوقيت الاسرائيلي، فقاموا بتعديل التوقيت على هواتفهم وقامت الاجهزة بالتعديل التلقائي، فبعض المواطنين تقدمت الساعة لديهم 2 ساعة وبعضهم تقدمت ساعة والحقيقة ان الساعة اليوم ما زالت على التوقيت القديم "الشتوي".

وكان قد قال وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سليمان الزهيري لـ معا امس الخميس، أنه نظراً لتغيير التوقيت في فلسطين، فإن الهواتف الذكية في فلسطين ستقوم لوحدها بتغيير التوقيت، وبالتالي فإن المواطنين سيجدون هواتفهم قد عدلت التوقيت لوحدها، دون الحاجة لتعديلها يدويا، فحدث ذلك وتغيرت اليوم الا ان التوقيت سيتغير غدا.