الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مئات الأردنيين يتظاهرون ضد خطط كيري للسلام

نشر بتاريخ: 28/03/2014 ( آخر تحديث: 28/03/2014 الساعة: 21:05 )
بيت لحم- معا - تظاهر مئات الاردنيين الجمعة في عمان ضد خطط وزير الخارجية الاميركي جون كيري للسلام بين اسرائيل والفلسطينيين، مؤكدين رفضهم "لتصفية" القضية الفلسطينية.

وشارك نحو 500 شخص في مسيرة بعنوان "كرامة شعب وعزة أمة" وسط عمان احياء لذكرى معركة الكرامة، التي خاضها الجيش الاردني والفدائيون الفلسطينيون ضد اسرائيل في آذار/مارس عام 1968، ورفضا لخطط كيري للسلام في المنطقة.

وحمل المشاركون لافتات كتب عليها "كرامة الاردن كرامة فلسطين" و"الاحتلال الصهيوني خطر يهددنا" اضافة الى "لا لتصفية القضية الفلسطينية" و"لا لمشروع كيري".

وهتف المشاركون "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و"نزلنا عالاغوار لنرجع دم الاحرار" اضافة الى "امريكا هية هية امريكا راس الحية".

وتحولت المسيرة السلمية الى اعتصام امام الجامع الحسيني الكبير (وسط عمان) بعد منع قوات الامن للمشاركين من المسير شرقا باتجاه منطقة "الساحة الهاشمية" القريبة من القصور الملكية في منطقة رغدان.

وحذر مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين في الاردن الخميس من "نجاح مشروع كيري في تفكيك القضية الفلسطينية".

ودعا الى "التماسك والوقوف صفا واحدا في وجه هذا المشروع الخطير"، مطالبا "أبناء الأمة جميعا بإبعاد هذه المؤامرة الكبرى التي تسعى إلى إسدال الستار على القضية الفلسطينية وسيادة دولة الكيان الصهيوني على كل فلسطين".

واعلن الفلسطينيون الجمعة ان اسرائيل ابلغتهم رفضها اطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى الفلسطينيين الذي كان مقررا غدا السبت، مؤكدين انهم سيستأنفون مساعيهم للانضمام الى المنظمات الدولية.