الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق نار تجاه مركبة امين سر "فتح" في جنين

نشر بتاريخ: 28/03/2014 ( آخر تحديث: 29/03/2014 الساعة: 09:34 )
بيت لحم- معا - تعرضت مركبة امين سر حركة "فتح" في جنين عطا أبو رميلة، اليوم الجمعة، لإطلاق نار من قبل مجهولين.

وقال النائب جمال حويل لـ معا إن المركبة التي كان يستقلها أبو رميلة تعرضت لإطلاق نار قرب مخيم جنين دون أن يصاب احد بأذى.

وأضاف أن الاجهزة الامنية وصلت الى الموقع وتم معاينة المكان والمركبة، تمهيدا لفتح تحقيق في ظروف وحيثيات هذا الاعتداء.

من جهته، قال المتحدث باسم الفصائل في محافظة جنين علي زكارنة لـ معا إن ما وصفه بـ "الفئة المأجورة" اطلقت النار على المركبة في محاولة منها لخلط الاوراق وإثارة الفتن في مخيم جنين، على حد تعبيره.

وأشار إلى أنهم لن يسمحوا بالمساس في المؤسسة الامنية ولا بأي اطار تنظيمي ضمن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدا أن بحوزتهم اشارات تقربهم من الجاني وأنهم سيردون على ذلك من خلال اللجوء الى القانون.

واصدرت حركة فتح في اقليم جنين بيانا وصل معا نسخة عنه ردا على هذا الاعتداء، واليكم نص البيان كما وصلنا:

يا جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط على ارض الرباط في فلسطين.. يا جماهير أهلنا المرابطون في محافظة جنين الابيه المناضلة، إننا بحركة فتح حركتكم حركه الشهداء والأحرار، تعاهدكم عهد الأحرار للأحرار بأننا على الدرب ماضون نحو الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعوده اللاجئين والإفراج عن الأسرى البواسل بإذن الله.

إننا اليوم في حركة فتح إقليم جنين نعلنها واضحة وصريحة بأننا سنضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه في اشاعه الفوضى بين صفوف ابناء شعبنا المرابط والمكافح في هذه المرحله السياسيه الصعبه التي تمر بها قضيتنا الوطنية.

وان حركة فتح إقليم جنين تؤكد:-
1- إن بنادق الثورة لم تحملها أكتاف الرجال إلا لمواجهة الاحتلال الغاشم وان البنادق التي استخدمت في إطلاق النار على سيارة الاخ المناضل امين سر الاقليم عطا أبو ارميله ومنزل الأخ مراد طوالبه هي بنادق مأجورة وبنادق فتنه تلقت التعليمات من جهاز المخابرات الإسرائيلي.

2- إن حركه فتح ستكون لهم بالمرصاد والرد الثوري القريب ضد كل من سيثبت تورطه فيها، وحركة فتح تقسم بدماء الشهداء إننا سنجعل من المرتزقة المأجورين عبرة لمن لا يعتبر.

3- إن إصدار البيانات المشبوهة التي حملت مسميات خارج الاطر الشرعية ضد ابناء الاجهزة الامنية او ضد السلطة الوطنية هم أيضا منفذين لسياسة الاحتلال هدفهم أشاعة الفوضى في محافظتنا الآمنة وحركه فتح لن تسمح للاحتلال واعوانه بالعبث في امن المواطنين المرابطين من أهلنا في محافظة جنين.

4- إننا نؤكد إن الاجهزة الامنية هي مصدر عز وفخر لشعبنا الفلسطيني المناضل وهي المؤسسة الوطنية التي قدمت الشهداء والجرحى والأسرى دفاعا عن المشروع الوطني على مدار تاريخ ثورتنا الفلسطينيه

أن شعبنا الفلسطيني بكافة أطيافه السياسية يقف خلف الشرعية الفلسطينية بقياده الرئيس محمود عباس ابو مازن والقيادة الفلسطينية المتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الفلسطيني.

والعهد أن نبقى الجند الأوفياء لله وللوطن ولفلسطين ولابنائنا من كوادر حركتنا الابيه خلف قيادتنا الحكيمة
يدا بيد حتى الانتصار الكبير بإذن الله
وإنها لثورة حتى النصر حتى النصر حتى النصر
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار والشفاء العاجل لجرحانا البواسل والحرية لكل أسرانا الأبطال

حركة فتح/إقليم جنين