الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الوسطى يثمن المواقف الاردنية التي تساهم في تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/06/2007 ( آخر تحديث: 28/06/2007 الساعة: 02:05 )
غزة- معا- اثنى الدكتور عبد الله أبو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى ما وصفها بالمواقف الشجاعة التي تقوم بها المملكة الاردينة الهاشمية بقيادة الملك عبد الله الثاني سواء على الصعيد السياسي أو على صعدي المساعدات التي تقدمها المملكة للشعب الفلسطيني والتي تؤكد على روابط الإخوة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والأردني .

جاء حديث أبو سمهدانة هذا خلال تسلم المحافظة الوسطى للمساعدات التي قدمتها المملكة الأردنية لدعم الشعب الفلسطيني, مؤكدا أن المساعدات الغذائية التي قدمتها المملكة الأردنية تنم عن كرم وأخلاق العائلة المالكة والشعب الأردني الشقيق وتؤكد على وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني لمساعدته على تخطي الحصار.

وثمن أبو سمهدانة الدور الذي تلعبه المملكة الأردنية حكومة وشعباً في التخفيف من المعاناة التي يعيشها المواطن الفلسطيني والذي بات لا يتمكن من توفير قوت أطفاله بفعل الحصار الخانق المفروض عليه, داعياً الأشقاء العرب إلى تقديم المساعدات قدر الإمكان للشعب الفلسطيني والضغط باتجاه رفع الحصار المفروض عليه, مشيراً في الوقت ذاته الى أن المواطن الفلسطيني بات يعيش تحت نارين نار الاحتلال ونار وقف المساعدات.

كما ثمن أبو سمهدانة الجهود التي تبدلها مؤسسة الرئاسة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في التخفيف من معاناة المواطنين من خلال توفير المساعدات عبر شتى الطرق .

وأوضح سليم الوقيلي مدير الدائرة الاقتصادية في المحافظة، أن هذه المساعدات قدمت عبر الهيئة الفلسطينية لتنسيق المساعدات الشعب الفلسطيني في مكتب الرئيس محمود عباس، مقدمةً من الأردن, مضيفاً أن المحافظة وضعت إلية لتوزيع هذه المساعدات بحيث يستفيد منها اكبر عدد ممكن في ظل فقدان الكثير من العائلات لمصدر رزقهم جراء الإغلاق وانقطاع المساعدات؟

وأشار الوقيلي إلى أن المحافظة لا تدخر جهداً في جلب المساعدات من مختلف الجهات الداعمة لتوزيعها على المواطنين والتخفيف عنهم ومساعدتهم في هذه الظروف الصعبة.

وقدم الوقيلي شكره لجميع الجهات التي تقوم بمساعدة الشعب الفلسطيني في هذه المحنة التي يمر بها، معرباً عن أمله أن يستمر هذا الدعم لشعبنا في ظل هذا الحصار .