السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أم الأسير ضياء الاغا تتلقى ضربة جديدة بعدم الافراج عن نجلها

نشر بتاريخ: 29/03/2014 ( آخر تحديث: 01/04/2014 الساعة: 10:17 )
غزة- تقرير معا - تلقت أم الاسير ضياء الاغا ضربة جديدة بعدم الافراج عن نجلها الذي امضى أكثر من عشرين سنة في سجون الاحتلال الاسرائيلي فضياء امضى زهرات شبابه خلف قضبان الاحتلال.

وقالت أم ضياء لمراسلة معا كانت نبأ الاعلان عن عدم الافراج عن دفعة جديدة من الاسرى قاسيا ومؤلما جدا فكل التجهيزات كانت تسري على قدم وساق لاستقبال ضياء"مبينة انها اعتادت على تلقي الضربات القاسية فيما يخص نجلها.

وتابعت:"تلقت اولى الضربات عندما لم يخرج ضياء في صفقة شاليط ثم انتظرته في الدفعة الاولى ولم يخرج وفي الدفعة الثانية والثالثة حتى اعلنت اسرائيل بعدم الافراج عن الدفعة الرابعة"مشددة انها كانت تتوقع ان تتراجع اسرائيل عن اتفاقياتها.

وأكدت ام ضياء ان نجلها ضحى بالكثير من عمره وستعد للتضحية بالأكثر على حساب عدم التنازل الفلسطيني ولا تمديد المفاوضات.

وكانت اسرائيل اعلنت انها لن تفرج عن الدفعة الرابعة من الاسرى بعد تعثر المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية حيث كان من المقرر ان 30 اسيرا من اسرى ما قبل اوسلوا اثنان منهم من قطاع غزة.

واعتقل ضياء في 10 أكتوبر 1992 على خلفية قيامه بتنفيذ عملية فدائية في مغتصبة " جانيتال " بمجمع غوش قطيف الإسرائيلي آنذاك ما أسفر عن مقتل ضابط إسرائيلي كان قد شارك في إغتيال شهداء الفردان القادة الثلاث " كمال عدوان وكمال ناصر وأبو يوسف النجار " و محكوم بمدى الحياة.

نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح لجنة الاسرى حمل الاحتلال الاسرائيلي المسئولية عن عدم الافراج عن الدفعة الرابعة محذرا من محاولة فرض املاءات اسرائيلية ومعايير على حساب الدفعة الرابعة.

وطالب الوحيدي بموقف فلسطيني اكثر صلابة في الافراج عن الاسرى خاصة ان الاتفاق برعاية امريكية ويمثل انتهاك في عدم الالتزام بالإفراج وضربة لجهود المفاوضات.

وبين الوحيدي ان نبأ عدم الافراج عن الدفعة الرابعة بعث كثيرا من القلق لدى الاسرى وذويهم خاصة انهم كانوا يترقبون هذا اليوم بتجهيزات خاصة لاستقبال ابنائهم.

وحذر الوحيدي الاحتلال الاسرائيلي من الاستمرار في المماطلة والتسويف في الافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى محذرا من انفجار داخل السجون.

ولم تنقطع ام الاسير ضياء الاغا لحظة عن الاعتصام مع اهالي الاسرى في اللجنة الدولية للصليب الاحمر وشاركت امهات الاسرى الفرح والحزن على أمل يأتي يوم تفرح معها جميع الامهات بالافراج عن نجلهاء ضياء.