الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كتلة وطن" ترفض التعيين وتؤكد تمسكها بإجراء انتخابات جامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 29/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 01:45 )
بيت لحم - معا - أكدت كتلة وطن اليسارية في جامعة بيت لحم تمسكها في اجراء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في موعدها المحدد الاربعاء المقبل رافضة بذلك المبادرة التي قدمتها كتلة الشبيبة الطلابية لتشكيل مجلس اتحاد طلبة على قاعدة التمثيل النسبي الكامل بالتعيين دون انتخابات.

وقالت كتلة وطن في بيان وصل معا نسخة عنه انها تعتبر الانتخابات الطلابية انجازا يجب الحفاظ عليه وقد تحقق بفعل نضالات الحركة الطلابية، وانطلاقا من ذلك فان الكتلة تتمسك في اجراء الانتخابات أولا في موعدها المحدد، وبعد ذلك تشكيل مجلس طلابي وطني يمثل كل الكتل الطلابية استنادا الى الحجوم التي افرزتها الانتخابات.

وأضاف البيان ان كتلة وطن ناضلت ولا زالت تناضل من اجل التمثيل النسبي الكامل الذي ترى فيه مشاركة الكل الطلابي في تحمل مسؤولياتهم داخل مجلس الطلبة وان لا تقتصر قيادة المجلس على كتلة بعينها حين تتمكن من الحصول على 51% وتقصي الـ 49% الاخريات.

ودعت كتلة وطن الى اجتماع معلن لجميع الطلبة حول الية العمل في المجلس.

وشددت كتلة وطن على التوجه للانتخابات العامة في موعدها المحدد الاربعاء المقبل خاصة ان المقترح في البند الثامن من بيان الشبيبة يمثل نخبة طلابية تخرجت بالكامل بالرجوع للانتخابات السابقة ومن حق الطلبة عامة وطلاب سنة اولى خاصة ان يمارسوا العمل النقابي الطلابي كما في كل عام.

كما ان "الانتخابات السابقة كان لها ظروفها الخاصة وهذه الايام نحن نعيش بظروف مختلفة تماما وضمانا لحق بعض الكتل التي حرمت من المشاركة في السنوات السابقة وندعو الى الانتخابات عامة تحفظ للجميع حقه في تمثيل حجمه الحالي".