الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رام الله تستقبل وفدا برلمانيا من بولندا

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 03:34 )
رام الله - معا - أكد رئيس بلدية رام الله موسى حديد على ان ابواب بلدية رام الله مفتوحة امام جميع المتضامنين الدوليين مع الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال، وذلك خلال استقباله في بلدية رام الله وفدا برلمانيا من بولندا.

ورحب حديد في بداية اللقاء الذي كان بحضور رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام في البلدية عضو المجلس البلدي كمال دعيبس، وعضو المجلس البلدي ماهر حنانيا، بالوفد الذي يتكون من خمسة برلمانيين يمثلون الاحزاب السياسية في بولندا ولهم خبرات طويلة في العمل مع المجتمع المحلي كما شغل بعضهم منصب رئيس بلدية وأعضاء مجالس بلدية في بلادهم.

واستمع الوفد الضيف الى ملخص من رئيس البلدية عن مدينة رام الله وابرز الاحداث التي شهدتها المدينة، والانتخابات البلدية الاخيرة التي نجم عنها انتخاب المجلس البلدي الحالي، كم تطرق حديد الى العلاقة بين مدينة رام الله ومدينة لوبلين البولندي، حيث ترتبط بلدية رام الله وبلدية لوبلين باتفاقية تعاون في العام 2010، مشيرا الى ان الاتفاقية تتضمن عدة مجالات للتعاون بين المدينتين، أبرزها خلق تفاهم مشترك حول معرفة كل منهما بطبيعة مجتمع الآخر، من خلال الوفود الرسمية ومجموعات العمل، ومن خلال تبادل الخبرات المتعلقة بإدارة المدينة، والتي تشمل التخطيط والتطوير الحضري، ومن خلال دعم المدينتين للمؤسسات التعليمية والثقافية ولبرامج تبادل مجموعات الفن والشباب و الرياضة، إضافة الى تشجيع تطوير التعاون في مجالات الثقافة والتعليم وتبادل الخبرات.

من جانبه اعتبر الوفد البرلماني البولندي هذه الزيارة بمثابة دعم للشعب الفلسطيني، ولقضيته العادلة، مشيرا الى ان عمل البلديات الفلسطينية في ظل هذه الظروف السياسية يعتبرا عملا صعبا وتحديا في مجال تقديم الخدمات للمواطنين في ظل الاحتلال الاسرائيلي. واعتبر الوفد مدينة رامالله نموذجا للتطور على الرغم من هذه الصعوبات من قبل الاحتلال.

كما عبر الوفد عن رغبته في التعاون مع الشعب الفلسطيني في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعليم، مؤكدا على دعم القضية الفلسطينية.

من جهته اوضح دعيبس ان هنالك العديد من المشاريع المشتركة بين مدينة رام الله ومدينة لوبلين الصديقة، حيث ساهم البولنديون في جزء من انشاء حديقة يوسف قدورة، كما تم مؤخرا توقيع اتفاقية لدعم مشروع للصرف الصحي في المدينة، وشاركت لوبلين في زاوية خاصة لبلولندا في حديقة الامم، مشيرا الى ان بلدية رام الله تطمح من خلال هذا اللقاء الى مزيد من التعاون المستقبلي استكمالا للاتفاقية الموقعة بين رام الله ولوبلين.

بدوره قال حنانيا ان الشعب الفلسطيني بحاجة الدعم الكبير خاصة وان قضيته عادلة، مشيرا الى ان الحالة السياسية السائدة في المنطقة تؤثر سلبا على القضية الفلسطينية.

وفي ختام اللقاء الذي تم مساء امس في بلدية رام الله، اصطحبت البلدية الوفد في جولة بمدينة رام الله والى محطة تنقية صرف صحي الطيرة واطلاعهم على المشروع الاكثر تطورا في المنطقة.