الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال انسحب من خزاعة مخلفاً 4 شهداء وعدداً من الجرحى والمعتقلين ودماراً في المنازل

نشر بتاريخ: 28/06/2007 ( آخر تحديث: 28/06/2007 الساعة: 13:11 )
غزة- معا- سحبت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليلة الماضية آلياتها المتوغلة في بلدة خزاعة شرقي محافظة خان يونس بعد أن قتلت أربعة مواطنين وجرحت العديد منهم.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى الشفاء بمدينة غزة أن قوات الاحتلال المنسحبة تحرزت على جثمان الشهيد مهدي فؤاد الحمامي الذي سقط في ساعات الاجتياح الأخيرة.

وقال د. معاوية حسنين أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف الفلسطينية من نقل الشهيد الحمامي واختطفته إلى داخل الخط الأخضر, كما اعتقلت سائق سيارة الإسعاف مروان محمد محمود أبو ريدة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت أمس أثناء توغلها في المنطقة 200 مواطن من البلدة واقتادتهم إلى جهة مجهولة, وأجرت تحقيقات معهم ومن ثم أطلقت سراح 195 منعهم واعتقلت الخمسة المتبقين ونقلتهم إلى داخل اسرائيل, وهم: خالد أحمد أبو ريدة ( 42 عاما)ً، وفؤاد أحمد أبو ريدة ( 52 عاماً)، وأشرف سليمان أبو ريدة ( 25 عاماً)، ومحمد رمزي أبو ريدة ( 21 عاماً) وعبد الفتاح أبو ريدة.

وكانت قوات الاحتلال التي توغلت أمس في البلدة قتلت أربعة مواطنين وجرحت العديد منهم كما جرفت 20دونماً من الاراضي الزراعية ودمرت عدداً من المنازل تدميراً جزئياً.