الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير الفلسطيني يلتقي وفداً برلمانياً بولندياً

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 14:59 )
رام الله- معا - التقى قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني وفداً برلمانياً بولندياً يمثل عدة أحزاب برئاسة النائب السيدة (ايفونا أرنت)، وبحضور سفيرة بولندا في فلسطين.

واستعرض فارس لهم الأزمة الأخيرة والمتمثلة برفض إسرائيل إطلاق سراح الدفعة الرابعة موضحاً طبيعة السياسة الإسرائيلية الهادفة لتعطيل فرص تقدم العملية السلمية، ثم تناول معهم وبالتفصيل جملة الانتهاكات الإسرائيلية للقوانين والأعراف الدولية، والمتمثلة بالتعذيب والعقوبات الجماعية والأحكام الجائرة واعتقال الأطفال وممارسة الاعتقال الإداري ومنع التعليم والإهمال الطبي واعتقال النواب والتنكيل بعائلات الأسرى.

كما وتم التوقف مطولاً عند الحملة الدولية لإطلاق سراح القائد مروان البرغوثي وجميع الأسرى، وضرورة أن ينضم نواب بولندا إلى هذه الحملة، وتساءل النواب ما إذا كان الجانب الفلسطيني قد توجه للرئيس السابق لبولندا (ليخ فالسيا) للانضمام للحملة، حيث أوضح لهم فارس أن هناك نية للتوجه له بأقرب وقت ممكن.

وفي معرض ردهم، أكد النواب على دعمهم ومساندتهم لحق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، وأبدوا استعدادهم للعمل داخل البرلمان لتوضيح ما يتعرض له الأسرى من انتهاكات، وطالبوا بتزويدهم بكافة المعلومات والبيانات، حيث أنهم مجموعة برلمانية مكونة من (23) عضواً ينتمون لعدة أحزاب، وقالوا إن البيانات والمعلومات ستكون في غاية الأهمية علماً بأن الشعب البولندي متدين، وهناك العديد من البعثات التي تأتي إلى فلسطين في إطار السياحة الدينية، وهؤلاء يأتون ولديهم مصدر واحد للمعلومات وهي إسرائيل.

وفي نهاية اللقاء أكد فارس، بأن نادي الأسير سيزودهم بالمعلومات المفصلة في الوقت القريب، التي يمكن أن توزع بالإضافة إلى النواب وصناع القرار، إلى المؤسسات السياحية التي تنظم الرحلات إلى فلسطين.