الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل تكرم سيدات الأعمال

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 16:07 )
الخليل -معا - نظمت غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل احتفالا لتكريم سيدات الاعمال المنتسبات للغرفة بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الام، بحضور نور الدين جرادات رئيس الغرفة وكلا من محمود علان وسعيد سلمي وخليل مناصرة ومحمد عابد اعضاء مجلس ادارة الغرفة ومديرها العام م. احمد مناصرة وطاقمها التنفيذي، والدكتور وجدي ملحم رئيس بلدية حلحول، وحسن مناصرة واسلام مناصرة ممثلي جمعية بني نعيم الخيرية، والسيدة ماجدة سلسع- عضو مجلس ادارة غرفة بيت لحم، ومنسقات وحدات النوع الاجتماعي في كلا من غرفة تجارة الخليل وغرفة تجارة رام الله، وشرف ابو كرش- ممثل منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة ( الفاو) ومؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات النسوية.

وافتتح الاحتفال بآيات عطرة من القران الكريم، تلتها السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء فلسطين.

كما ورحب نور الدين جرادات رئيس الغرفة بالحضور وصاحبات الاعمال المنتسبات الى الغرفة، متحدثا عن دور المرأة الفلسطينية في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني مع الرجل جنيا الى جنب، مبينا الدور الذي تلعبه الغرفة التجارية في دعم وتمكين المرأة الفلسطينية في مناطق امتدادها الجغرافي من خلال تطوير اليات تمنح المرأة الفرصة الكاملة وبشكل متكافيء مع الرجل للمشاركة في الحياة الاقتصادية وصنع القرار، مؤكدا بأن هذه المشاركة هي جزء من منظومة القيم التي تعمل الغرفة التجارية بناءا عليها. وانطلاقا من هذه الاستراتيجية قامت الغرفة بانشاء وحدة النوع الاجتماعي فيها وتعزيز تسجيل صاحبات الاعمال بالغرفة من خلال استحداث الدرجة الرابعة للمشاريع النسوية وتسجيل 110 صاحبة اعمال فيها، واقامة مهرجان الروزنة التسويقي للعام 2013، مؤكدا على سعي الغرفة الحثيث لإقامة مهرجان الروزنة للعام 2014. وفي ختام كلمته قدم السيد جرادات شكره لجميع المؤسسات الشريكة لما قدمته من جهود لتحقيق رسالة الغرفة.

من ناحيته تحدث د وجدي ملحم رئيس بلدية حلحول عن العلاقة التشاركية بين الغرفة التجارية وبلدية حلحول لتحقيق التكامل في تنمية المجتمع المحلي والذي يعتبر تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة الركن الأساسي لهذه التنمية. كما وتطرق لشهر اذار الذي تتعدد فيه المناسبات بما فيها ذكرى معركة الكرامة وهنأ المرأة بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الام.

من جهة اخرى تحدث السيد اسلام مناصرة- المدير التنفيذي لجمعية بني نعيم الخيرية عن الدور الذي تلعبه الجمعية لدعم وتمكين المرأة الفلسطينية من خلال تنفيذ برامج نوعية، مؤكدا على استعداد الجمعية التعاون مع الغرفة التجارية في تنفيذ العديد من البرامج التي تخدم القطاع النسوي في شمال الخليل في المراحل القادمة.

وباسم صاحبات الاعمال المسجلات لدى الغرفة، شكرت فاتنة العناني الغرفة التجارية على ما تبذله من جهود لتعزيز وجود صاحبات الاعمال في الغرفة من خلال تسجيل مشاريعهن وانشاء حاضنة سيدات الاعمال- الروزنة واقامة المهرجانات التسويقية كمهرجان الروزنة التسويقي ومهرجان العنب الفلسطيني 2013، وتقديم الخدمات التدريبية وخدمات التسويق الالكتروني بانشاء موقع خاص لمنتجات السيدات http://www.alrozana.ps.

وفي ختام الاحتفال قام رئيس و اعضاء مجلس ادارة الغرفة وضيوف الشرف بتكريم صاحبات الأعمال المسجلات لدى الغرفة.

يذكر بأن هذا الاحتفال يأتي ضمن التحضيرات التي تقوم بها الغرفة التجارية لإقامة مهرجان الروزنة التسويقي للعام 2014.