الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في مؤتمر "mediaME Forum 2014" ممثلة بشركة ببليسيز زووم

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 15:52 )
رام الله -معا - في خطوة رائدة في هذا المجال، شاركت شركة ببليسيز زووم الفلسطينية في فعاليات مؤتمر 2014 mediaME المنعقد في الأردن، ممثلة بكل من شادي القواسمي مدير التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال، وأحمد بركات أخصائي التسويق الرقمي" في الشركة.

وتم عقد هذا المؤتمر في مدينة عمان الأردنية في الفترة الواقعة ما بين 18-19/03/2014، بمشاركة العديد من ممثلي الشركات الرائدة والمتخصصة في مجال الدعاية والإعلان التقليدي والإعلان الرقمي بالإضافة إلى عدد كبير من منتجي ومنظمي صناعة الإعلان الرقمي في المنطقة، وذلك بهدف تبادل الخبرات والمعلومات وبحث طرق مواكبة آخر التطورات في الإعلام الاجتماعي والإلكتروني، وكيفية تطويعه ليخدم صناعة الإعلان والتسويق في المنطقة. وقد تضمن هذا المؤتمر تقديم عروض مختلفة من قبل المشاركين فيما يتعلق بأبرز القضايا المطروحة في هذا المجال.

وفي معرض مشاركة "ببليسيز زووم" في هذا الحدث، قدم شادي القواسمي عرضا مدته ثلاثون دقيقة، اوضح فيه مدى انتشار قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة في فلسطين وكيفية انعكاس واقع المجتمع الفلسطيني عبرها حيث أنها تعتبر إحدى الوسائل المتاحة أمام الفلسطينيين للتعبير عن المشاكل التي يفرضها عليهم الاحتلال، ومن هنا تأتي أهمية استخدامها في الوصول إلى شريحة واسعة من أفراد المجتمع الفلسطيني.

أما بالنسبة لأهمية ذلك على صعيد التسويق والإعلان الرقمي، فقد تضمن العرض مجموعة من قصص النجاح التي قامت بها "ببليسيز زووم " في هذا المجال، مستخدمة الإعلان الرقمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي لخدمة بعض من أهم زبائنها، كمدينة روابي والوطنية موبايل على سبيل المثال، حيث تمكنت من المساهمة في إيصال الرسائل والأفكار المطلوبة إلى فئات المجتمع المستهدفة من خلال استخدام تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي والاعلانات الرقمية المختلفة.

وختم شادي عرضه بالحديث عن الصعوبات التي تواجه صناعة التسويق الرقمي والإعلان الاجتماعي في فلسطين والتي تعد من أبرزها مشكلة عدم توفر خاصية الجيل الثالث لدى مشغلي الاتصالات الخلوية في فلسطين، وذلك بسبب قيود الاحتلال.

هذا وصرح فراس عوض – المدير العام لشركة ببليسيز زووم في تعقيب له على مشاركة الشركة في هذا المؤتمر بقوله " تأتي هذه المشاركة في إطار سعينا الدائم لمواكبة التطور على صعيد الدعاية والإعلان والتسويق وبالأخص الإعلان الرقمي وتطبيقاته الذي بات واضحا اليوم أنه الاتجاه السائد على المستوى العالمي والتطور الحتمي لوسائل الإعلان التقليدية".

ومن الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر هو حدث سنوي يعقد كل عام في الأردن، وتعتبر مشاركة شركة فلسطينية في فعالياته خطوة كبيرة نحو انخراط فلسطين في صناعة الإعلان الرقمي عربيا واثبات وجودها على المستوى الدولي في هذا المجال.