الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركو بطولة القدس الدولية يجوبون البلدة القديمة من القدس

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 19:28 )
القدس – معا - اللجنة الاعلامية – منتصر ادكيدك : نظمت الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا جولة ثقافية لجميع الفرق المشاركة في بطولة القدس الدولية للموهوبين كرويا في البلدة القديمة من مدينة القدس، حيث التقى كافة الفرق المشاركة امام باب العامود التاريخي وانطلقوا صوب البلدة القديمة منها برفقة المدربين والإداريين من جميع الفرق وبصحبة رئيس الاكاديمية فراس ابو ميالة والإداريين احمد جابر وهيا السيفي.

وانطلقت الجولة من امام باب العمود إلى اسواق البلدة القديمة ومنها إلى طريق الالام ومن بعدها زار الوفد المشارك الخانقاه الصلاحية وانطلقوا منها إلى كنيسة القيامة حيث قدم المرشد الشرح الكامل لجميع الفرق المشاركة عن كنيسة القيامة ومسجد عمر ابن الخطاب والتقطت الفرق الصور التذكارية من امام كنيسة القيام.
|272889|
وزار الوفود المشاركة سوق افتيموس التاريخي بقرب النافورة الاشهر في البلدة القديمة لينطلقوا من بعدها صوب حارة الشرف الاسلامية وشرفة الحي المطلة على حائط البراق حيث قدم المرشد الشرح التفصيلي حول الحي الاسلامي "حي المغاربة" الذي تم تهجير سكانه في العام 1967 مفصلا الرواية الفلسطينية الكاملة للحي العربي الاسلامي في باب المغاربة.

وعلى عتبات المسجد الاقصى المبارك ومن امام باب السلسة دخلت جميع الفرق إلى المسجد وكان في استقبال الفرق المدرب المقدسي الخلوق نهاد زغير الذي استقبل الفرق وقدم لهم الشرح الكامل عن المسجد الاقصى المبارك وكامل المواقع التاريخية فيه، حيث ابتدأ جولته من امام قبة الصخرة المشرفة ومنها إلى صخرة المعراج وباب المغاربة ومنطقة المتحف ومن ثم إلى الجامع الاقصى وزيارة المحراب والصلاة في المسجد، وفي نهاية الجولة التقت الفرق الصور الجماعية التذكارية من ارض المسجد.

وعن زيارة البلدة القديمة قال لاعب اكاديمية الوحدات الاردنية هارون نمر بأن هذه الزيارة الاولى له للقدس وللمسجد الاقصى المبارك التي اعتبرها بالزيارة الاجمل في حياته، وبأنه كان يحلم بزيارة المسجد الاقصى المبارك الذي يعني له الكثير، وتمنى بأن تنظم البطولة سنويا في القدس ليتمكن جميع زملائه من لاعبي الوحدات الاردني من زيارة القدس والمسجد الاقصى المبارك.
|272891|
وانتهت الجولة بزيارة بابي الرحمة والتوبة في المنطقة الشرقية من المسجد الاقصى المبارك وتم ايصال الوفود إلى الحافلات في منطقة باب الاسباط ليأخذوا طريق العودة إلى الفنادق.