الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في يوم الارض - حماس تؤكد ان المقاومة المسلحة الخيار لاسترداد الارض

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 19:40 )
غزة- معا - أكدت حركة حماس إن المقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة هي السبيل الأمثل لاسترداد الأرض الفلسطينية.

وقالت حركة حماس في بيان وصل "معا" إن أي رهان على مفاوضات ثبت فشلها واستغلال الاحتلال لها لمزيد من الإجرام بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا هو رهان فاشل لا يحقّق أدنى تطلّعات شعبنا ولن يجني منه سوى المزيد من التنازل والتفريط".

واكدت الحركة التمسك الكامل بكل شبر من أرض فلسطين، ورفض التنازل أو التفريط أو المساومة عن الأرض والمقدسات، وإنَّ مخططات الاحتلال المتسارعة في فرض أمر واقع عبر التهويد والاستيطان لن تفلح في تغيير أو طمس الحقائق.

واضاف إن التساوق مع خطة الإطار التي يروّج لها كيري أو قبولها، والتي تدعو بوضح إلى الاعتراف بـ"يهودية" الاحتلال، تعدّ تنكّراً لدماء الشهداء وتضحيات شعبنا الفلسطيني وتنازلاً مرفوضاً عن ثوابتنا ومقدساتنا".

ودعت السلطة إلى مراجعة سياستها وخياراتها فعوامل القوّة والصمود لن تُعدم في شعبنا الفلسطيني على حد قولها.

ورفضت حركة حماس فكرة الوطن البديل التي يسوّق لها الاحتلال، مؤكدة أنَّ حق عودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجّروا منها حق مقدّس لا يجوز لأحد التنازل عنه أو التفريط فيه.

وقالت سيبقى توحيد الصف الفلسطيني وبناء شراكة وطنية حقيقية على أساس إستراتيجية نضالية موحّدة هي خيارنا الاستراتيجي وعلى رأس أولوياتنا لنكون قادرين على مجابهة مخططات الاحتلال صفاً واحداً.