الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الاستقلال تشارك في احياء فعاليات يوم الارض بتونس

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 19:34 )
تونس - معا - تشارك جامعة الاستقلال في احياء فعاليات يوم الارض التي تنظمها على مدار اسبوع السفارة الفلسطينية في تونس بالتعاون مع وزارة الثقافة التونسية من خلال فرقة الاستقلال التي وصلت الى العاصمة التونسية أمس الاول وكان في استقبالها السفير الفلسطيني سلمان الهرفي.

وقال محمد قنداح مدير فرقة الاستقلال أن فرقته تشارك الجالية الفلسطينية في تونس والشعب التونسي هذا العرس الوطني خلال احياء فعاليات يوم الارض خلال ثلاثة مهرجانات رئيسية في كل من العاصمة تونس ومدينة صفاقس ومدينة سوسة.

وأضاف قنداح أن هذه الزيارة تحمل رسالة وطنية خالصة يتم من خلالها نشر ثقافة وتقاليد وعادات الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية ومنها هذه المناسبة التي تشرفت الفرقة باختيارها لتقوم بهذا الدور الوطني الهام ويتمثل في ابراز الهوية الوطنية والثقافية الفلسطينية خاصة أمام شعب ارتبط ارتباطا وثيقا بالقضية الفلسطينية وهو الشعب التونسي.

وقدم قنداح شكره لسفارة دولة فلسطين في تونس والدولة التونسية على حسن الاستقبال والضيافة وتوفير جميع الامكانيات وتسخيرها لخدمة الفرقة لتخرج بأفضل اداء أمام الجمهور.

من جانبه أعرب السفير الفلسطيني سلمان الهرفي عن فخره واعتزازه بوجود فرقة الاستقلال في تونس للمرة الثانية في اقل من عام وتشارك احتفالات السفارة، مشيدا بادائها وقوتها وتفاعل الجمهور معها خاصة بما تقدمه من لوحات فنية معبره عن جذور الشعب الفلسطيني وارضه وقضيته العادلة.

يذكر ان سفارة دولة فلسطين تحيي فعاليات يوم الارض في تونس على مدار اسبوع يبدأ من يوم الارض وينتهي في الرابع من الشهر الجاري ويشمل الاسبوع معارض وعروض فنية ومحاضرات سياسية يشارك فيها عباس زكي عضو مركزية فتح ووزير الثقافة الدكتور أنور ابو عيشة، اضافة الى ندوات شعرية بمشاركة سفير دولة فلسطين في ليبا الدكتور المتوكل طه وعرضا تراثيا للمقتنيات الفلسطينية الثقافية يقدمها مركز احياء التراث الفلسطيني من بيت لحم.