الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء في سلفيت لبحث حل قضايا العمال

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 19:36 )
سلفيت - معا- عقد امس لقاء عمالي حضره ممثلين عن الكتلة العمالية التقدمية برئاسة النقابي علي رزق الله وممثلين عن منظمة التعاون العمالية برئاسة احمد مصطفى، حيث بحث الطرفان اوضاع العمال في ظل الظروف الحالية وضرورة العمل المشترك لحل القضايا العمالية وتوفير الضمان الاجتماعي وتطبيق قانون الحد الادنى للاجور والتحضير ليوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من ايار.

وطالب المجتمعون الحكومة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها اتجاه العمال من خلال الاسراع في تطبيق القوانين المشرعه بخصوص الحد الادنى للأجور والضمان والحماية الاجتماعية اضافة لمحاكم العمل المختصة.

كما دعوا الحكومة الى دعم العمال ماديا ومعنويا والعمل على حماية السوق المحلي من المنافسة الغير عادله مع المنتجات الاسرائيلية المدعومة من الحكومة الاسرائيلية.

وأكدوا على اهمية تحمل الحكومة مسؤولياتها من خلال تنظيف السوق المحلي من منتجات المستوطنات وإسرائيل، لفتح المجال امام المنتج الوطني ليحل محلة واستبداله، وهذا ما سيعزز فرص التقدم والتطور للمنتجات المحليه والصناعة الوطنيه، والذي بدوره سينعكس ايجابا على الواقع الاقتصادي للقطاع الصناعي ومردودة في الدخل القومي اضافة لتشغيل المزيد من الايدي العامله الفلسطينيه وخفض معدل البطالة.