الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحياء ذكرى يوم الارض في ايطاليا

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 21:55 )
القدس - معا - نظمت سفارة دولة فلسطين في ايطاليا بالتعاون مع الجالية الفلسطينية في روما سلسلة فعاليات لإحياء ذكرى يوم الارض.

وتضمنت النشاطات لقاء حضره ممثلين عن جمعيات ومؤسسات ايطالية متضامنة مع الشعب الفلسطيني وتخلله كلمة للسفيرة مي الكيلة ذكّرت خلالها بالجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي يوم 30 اذار 1976 بحق متظاهرين فلسطينيين عزّل خرجوا للدفاع عن ارضهم.

كما أكدت على اهمية إحياء هذه الذكرى حيث اننا كشعب وقيادة فلسطينية متمسكين بحقوقنا الوطنية وعلى راسها حق تقرير المصير واستقلال دولتنا الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967وعاصمتها القدس.

كما القى مسؤول الجالية الفلسطينية في روما وقيادات المؤسسات الداعمة لفلسطين كلمات تضامنية اكدوا خلالها على استمرار مساندة الشعب الفلسطيني في مسيرته النضالية حتى انهاء الاحتلال وتحرير فلسطين. هذا وتضمن اللقاء عرض فلم وثائقي خاص بإحداث يوم الارض.

واستمرت الفعاليات اليوم الاحد 30 اذار حيث شاركت سفارة دولة فلسطين في وقفة تضامنية في وسط العاصمة الايطالية روما نظمتها جمعية "نساء مناضلات" طالبت بانهاء الاحتلال الاسرائيلي وتحرير فلسطين.

واختتمت الفعاليات اليوم بتوجه حشد من الفلسطينيين والمتضامنين الايطاليين الى حديقة عامة في منطقة فيلا غراتسيالي في روما حيث تم وبالتنسيق مع البلدية زرع شجرة زيتون من فلسطين كتأكيد على التمسك بالارض والسعي لتحقيق سلام عادل يضمن حقوق وكرامة الشعب الفلسطيني.