الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء مرحلة التسجيل والاعداد لمعرض الصناعات الفلسطينية في الكويت

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 31/03/2014 الساعة: 00:01 )
رام الله - معا - انهى اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية مرحلة التسجيل والاعداد لتنظيم معرض الصناعات الفلسطينية في الكويت، حيث سجلت 55 شركة فلسطينية صناعية انتاجية في هذا المعرض الذي يقام للمرة الاولى بعد انقطاع دام اكثر من 20 عاما، والذي يهدف الى ترويج المنتجات الفلسطينية في السوق الكويتي، وعمل لقاءات اعمال ثنائية وتشبيك مع رجال الاعمال والمستوردين والموزعين الكويتيين، وامكانية عقد صفقات تجارية ايضا، كما يهدف المعرض الى تغيير النظرة النمطية عن فلسطين والاقتصاد الفلسطيني.

وقد تم تسجيل 55 شركة من قطاعات انتاجية مختلفة على رأسها الحجر والرخام، المنتجات الغذائية، المنتجات التراثية واليدوية، البلاستيك، مستحضرات التجميل وصابون زيت الزيتون، البرمجيات، الاحذية والصناعات الجلدية، وبالرغم من طبيعة المعرض الشاملة، الا انه تم اختيار الشركات والمنتجات بعناية، خاصة المنتجات ذات القدرة التصديرية والتي لديها فرصة لدخول السوق الكويتي الشقيق.

و قد تم ارسال قائمة بالمشاركين، وجوازات سفرهم لسفارة دولة فلسطين في الكويت لتسهيل الحصول على التأشيرات اللازمة وبالوقت المحدد، حيث يشارك اكثر من 80 ممثلا لهذه الشركات اضافة الى وفد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية، حيث سيلتقي العارضين والمشاركين مع نظرائهم رجال الاعمال الكويتين، وتمَّ التنسيق مع غرفة تجارة وصناعة الكويت لترتيب لقاءات اعمال ثنائية وتوجيه الدعوات الى عدد كبير من رجال الاعمال واعضائها.

وأكَّد أحمد هاشم الزغير رئيس اتحاد الغرف الفلسطينية ان هذا المعرض سيحظى باهتمام شعبي ورسمي كبير خاصة بان معالي الدكتور جواد ناجي وزير الاقتصاد الوطني سيقوم بافتتاحه بحضور وزير التجارة والصناعة الكويتي والسفير الفلسطيني في الكويت، ورئيس الاتحاد لغرف التجارة والصناعة ورئيس غرفة الكويت وبحضور السلك الدبلوماسي ورجال الاعمال، كما سيحظى المعرض بحملة ترويجية ضخمة، وتغطية اعلامية كبيرة.

واضاف الزغير انه سيتم عقد ورشة تدريبة في منتصف الشهر القادم لجميع المشاركين ليتم تدريبهم على تعظيم الاستفادة من المشاركة بالمعرض، وعن كيفية الاستعداد والتصرف داخل جناح العرض، ومعلومات واجراءات عن المعرض والسوق الكويتي بشكل عام.

وشكر الزغير الدكتور جواد ناجي على تكرمه ورعايته للمعرض، وكذلك تقدم بالشكر الجزيل للبنك الاسلامي للتنمية على دعمه المستمر للاقتصاد الفلسطيني وفي دعمه لترويج المنتجات ودخول اسواق جديدة، كما شكر ايضا الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ وصندوق الاستثمار الفلسطيني على رعايتهم للمعرض.

وقال اكرم حجازي مدير العلاقات العامة في اتحاد الغرف الفلسطينية، انه قد تم زيارة الكويت قبل ايام من قبل الأمين العام لاتحاد الغرف الفلسطينية ومدير الشركة المنفذة، حيث التقيا مع عدد من المؤسسات والفعاليات الكويتة لانجاح المعرض، على رأسها السفارة الفلسطينية بالكويت، وغرفة تجارة وصناعة الكويت، وشركة تخليص المعروضات، وكذلك الرئيس التنفيذي لارض المعارض الكويتية والذين اكدوا جميعا على تسهيل اجراءات المعرض والمساهمة الفاعلة بانجاحه.

الى ذلك شدد ابراهيم النجار مدير عام الشركة المنفذة على اهمية السوق الكويتي من الناحية السياسية والاقتصادية، حيث يعتبر السوق الكويتي من الاسواق التقليدية لمنتجاتنا الفلسطينية، وسيكون لهذا المعرض الدور الكبير في تغيير النظرة النمطية عن المنتج الفلسطيني الذي انقطع لسنوات عن السوق الكويتي الشقيق.

وقال أيضا أن هذا المعرض سيكون فرصة جيدة للشركات المشاركة، وشدد على ضرورة تهيئة الشركات المشاركة والاعداد المسبق لتمكين الشركات من عرض منتجاتها بطريقة متخصصة لدخول هذا السوق الهام.