الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تنظم اختبارات اللياقة البدنية لطالبات السابع الأساسي

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 31/03/2014 الساعة: 12:36 )
جنين- معا - تحت رعاية مديرة التربية والتعليم جنين سلام الطاهر وبإشراف مشرفة التربية الرياضية مريم حثناوي وبدعم من شركة التأمين الوطنية، وضمن خطة عمل المنطقة الشرقية، أقيم مهرجان اللياقة البدنية لطالبات الصف السابع الأساسي في المديرية بمشاركة 30 مدرسة من مدارس الإناث، وذلك في مدرسة بنات دير أبو ضعيف الثانوية.

وحضر المهرجان ممثلة عن شركة التأمين الوطنية رئيس قسم السيارات مي سباعنة وبعض المتدربات في الشركة، إضافة لمعلمات التربية الرياضية.

ورحبت مديرة المدرسة آفاق عليات بالحضور، وأكدت على أهمية تنظيم الألعاب الرياضية والمسابقات للطالبات لما لها من أثر ايجابي جسديا ونفسيا انطلاقا من مقولة العقل السليم في الجسم السليم.

وبدورها ألقت مشرفة التربية الرياضية مريم حثناوي كلمة شكرت فيها الجهة الداعمة لهذه الأنشطة الطلابية. كما شكرت المدرسة بهيئتيها الإدارية والتدريسية على التعاون والنظام والترتيب.

وبينت أن الطالبات في هذه المرحلة العمرية يتعرضن لتغيرات فسيولوجية ونفسية وبدنية ومن هنا جاءت فكرة الاختبارات لهذه الفئة. كما أكدت على أهمية التحلي بالروح الرياضية العالية.

أما السيدة مي سباعنة فتحدثت نيابة عن السيد إياد مصلح مدير شركة التأمين الوطنية وأكدت على أهمية التعاون مع المدارس في مثل هذه الأنشطة وشكرت القائمين على تنظيم المهرجان.

قدمت خلال المهرجان مجموعة من طالبات مدرسة بنات بيت قاد الثانوية عرضا رياضيا. ثم عرضت طالبات دير أبو ضعيف الثانوية لوحة تراثية فلسطينية.

وفي نهاية الاختبارات التي شاركت فيها 30 مدرسة وقامت بالتحكيم فيها معلمات التربية الرياضية، وزعت الجوائز العينية والكؤوس والدروع التقديرية على الفائزات.

كما قامت الشركة بتوزيع هدايا عينية تشجيعية لجميع المشاركات في المهرجان.

وتسلمت مي سباعنة درع تقديري من المديرية. كما تم تقديم دروع تقديرية إلى معلمات التربية الرياضية في الخط الشرقي. كما قامت معلمات الخط الشرقي بدورهن بتقديم درع تقديري إلى مشرفة التربية الرياضية.