الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى يهددون بإضراب سياسي

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 02/04/2014 الساعة: 13:35 )
رام الله- معا - أعلن الاسرى في سجون الاحتلال دعمهم المطلق والكامل للرئيس الفلسطيني أبو مازن والقيادة الفلسطينية برفضهم الخضوع للمساومة والابتزاز الإسرائيلي إزاء قضية الاسرى خاصة الدفعة الرابعة.

وقال الأسرى في بيان وصل وزارة الاسرى "من هنا ومن داخل السجون نعلن دعمنا و تأييدنا ومساندتنا ومبايعتنا لقيادتنا ورئيسنا ونشد على يديه بتمسكه بالثوابت الفلسطينية وعدم التنازل رغم الضغوطات القوية عليه من أطراف عديدة".

وجاء في البيان "لا نقبل أن نستخدم أداة للضغط على قيادتنا على حساب القضايا الثابتة والمصيرية لشعبنا الفلسطيني، ونحن جزء لا يتجزأ من المعركة الوطنية من أجل الحرية والاستقلال وفي خندق واحد مع شعبنا وقيادتنا".

وحذر الاسرى في بيانهم بأنهم سيقومون بخطوات داعمة ومساندة لموقف القيادة الفلسطينية من خلال سلسلة احتجاجات وفعاليات قد تصل إلى إضراب سياسي مفتوح عن الطعام وتحت عنوان المطالبة بإطلاق سراح الاسرى كاستحقاق أساسي لأي سلام عادل بالمنطقة.

وأدان الاسرى في بيانهم الحكومة الإسرائيلية بتعطيل الإفراج عن الدفعة الرابعة من قدامى الاسرى واصفين الحكومة الإسرائيلية بعدم المصداقية وإفشالها لجهود التسوية وأنها حكومة حرب واحتلال ولا تريد سلاما عادلا بالمنطقة، وداعين المجتمع الدولي وكافة دول العالم إلى التدخل لوضع حد للمواقف الإسرائيلية التي تنتهك الشرعية الدولية وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة.