الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زنيد: الصندوق الفلسطيني للتشغيل نموذج لنجاحات يُمكن البناء عليها

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 31/03/2014 الساعة: 16:22 )
رام الله -معا - أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية د. سمير أبو زنيد، أن الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية نموذج لنجاحات يمكن البناء عليها أمام المانحين والجهات الدولية في اطار تقديم الخدمة الفضلى للمستفيدين.

جاء ذلك خلال لقائه المدير التنفيذي للصندوق زياد كرابليه، في مقر الصندوق برام الله ظهر اليوم. حيث تم نقاش تقرير ديوان الرقابة الذي يتعلق بعمل الصندوق.

وشدد أبو زنيد على ضرورة اتباع المعايير الممنهجة والمهنية في عمل الصندوق الذي يستهدف تنمية الموارد البشرية، وتطوير البنى التحتية للمجتمعات المحلية، وادماج العاملين الفلسطينيين في المستوطنات في سوق العمل الفلسطيني. مؤكداً على ضرورة متابعة المشاريع ومدى تحقيق أهدافها وتقييم آثارها.

وأبدى استعداد الديوان التام تقديم النصح والمشورة لطاقم الصندوق وكافة الجهات الخاضعة له في اطار تصويب وتطوير العمل، بما يفضي لتعزيز مفاهيم الحوكمة والنزاهة والشفافية والحفاظ على المال العام، معرباً عن سعادته بأخذ ادارة الصندوق بملاحظات وتوصيات ديوان الرقابة الواردة في التقرير المتعلق بعمل الصندوق لما يفضي الى تحسين الأداء.

كما طالب أبو زنيد برفد الديوان بمطالب الصندوق من وزارة المالية أو أي جهة رسمية أخرى لمخاطبة المسؤولين ورفع التقارير اللازمة للجهات المختصة للعمل على حلها.

بدوره أطلع المدير التنفيذي للصندوق زياد كرابليه رئيس الديوان، على طبيعة عمل الصندوق ورؤيته ورسالته والفئات المستهدفة والمشاريع المنفذة.

وأكد كرابليه على أهمية الملاحظات والتوصيات الواردة في تقرير ديوان الرقابة فيما يتعلق بعمل الصندوق، مشدداً على الأخذ بها بتعليمات واضحة من رئيس مجلس ادارة الصندوق وزير العمل د. أحمد مجدلاني. مشيداً بدور الديوان في تطوير عمل الصندوق وباقي المؤسسات. مطالباً الديوان بتكثيف اتصالاته ومتابعاته للصندوق لما لها من أثر في التحسين المستمر لاداءه.