الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميدي يلتقي عضوات شبكة المجالس المحلية في محافظة القدس

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 31/03/2014 الساعة: 20:24 )
رام الله- معا - التقى د.م نبيل الضميدي اليوم الاحد في مقر الوزارة عضوات شبكة المجالس المحلية في محافظة القدس وذلك لبحث ومناقشة العديد من المطالب المقدمة من قبل الشبكة في مجال قطاع النقل والمواصلات في محافظة القدس.

وفي مستهل اللقاء عبر الضميدي عن ترحيبه وإعتزازه بالدور الفاعل والمثابر التي تقوم به المرأة ودورها الأساسي في نمو المجتمعات ونهضتها. مشيراً الى إهتمام الحكومية الحالية في اشراك العنصر النسوي في المساهمة في وضع اللبنات الأساسية للمجتمع.

وخلال اللقاء تم التباحث في قضايا تتعلق بالنقل على الطرق والسلامة المرورية ومن بينها مشكلات المركبات المشطوبة في محافظة القدس وقراها ، عدم كفاية مركبات العاملة على الخطوط بين القرى والبلدات في المحافظة، الازدحام المروري، مسألة تنظيم السير في ظل الوضع الراهن للقدس.

ومن جانبه أجاب المهندس جمال شقير مراقب المرور العام على كافة التساؤلات والمشاركات حول العديد من القضايا التي تتعلق بالنقل على الطرق مؤكداً جاهزية الوزارة للتعاون المستمر والمتواصل مع الشبكة لإيجاد الحلول المناسبة لمعظم المشكلات التي يعاني منها قطاع النقل في محافظة القدس.

ومن جهتها ركزت عبير الشوى رئيس وحدة النوع الاجتماعي على أهمية وضرورة تعزيز دور المرأة في كافة المجالات والقطاعات وذلك في ضوء الرؤية الاستراتيجية للوزارة الهادفة الى تحقيق العدالة الاجتماعية في خدمات النقل والمواصلات للفئات الاقل حظاً، حيث تطرقت الى موضوع الموائمة العامة لذوي الاعاقة والتي تشمل أبنية ومقرات ومجمعات عامة وشواخص خاصة بذوي الاعاقة.