الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعادة فتح المقر الرئيسي لنقابة الصحفيين بالقدس

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 01/04/2014 الساعة: 01:12 )
القدس - معا - اعلن نقيب الصحفيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار اليوم الإثنين، عن إعادة فتح المقر الرئيسي للنقابة في مدينة القدس.

جاء ذلك خلال حفل أقامته نقابة الصحفيين الفلسطينيين لتكريم الصحفيات والإعلاميات العاملات في القدس، وللصحفيين القدامى في المدينة الذين كان لهم دور في تأسيس رابطة الصحفيين.

وقال النجار خلال الحفل:" اننا نعلن عن إعادة فتح مقر النقابة الرئيسي في قلب القدس وبالتحديد في شارع صلاح الدين، وأما الفروع الأخرى في الضفة الغربية والقطاع والدول العربية والأجنبة للنقابة فهي فرعية، موضحا عن تجهيز مقر النقابة لتحويله إلى مركز للمعلومات والأحداث".

ولفت الى التحضير لعقد مؤتمر تحت عنوان "مؤتمر القدس الإعلامي البحثي" نهاية الشهر القادم على هامش اجتماعات اتحاد الصحفيين العرب.
|273077|
ودعا النجار كافة المؤسسات الفلسطينية التي "هاجرت" من مدينة القدس، لافتتاح مقراتها خارجها "من خلال الترغيب والترهيب"، العودة الى المدينة، تأكيدا على التمسك بالمدينة، ولتكون كافة المؤسسات الوطنية في العاصمة الفلسطينية.

وأضاف:" القدس هي القدس بمساجدها وكنائسها وبلدتها القديمة، ونرفض أن تكون القدس "بيت حنينا أو شعفاط أو أبو ديس"، كما نرفض التسميات الرامية الى تقسيم القدس "كالقدس الموحدة أو القدس الكبرى"، فالقدس هي العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني .

وأشاد النجار بدور الإعلاميين والإعلاميات في القدس، وعملهم المشترك لإبراز ما تعانيه هذه المدينة، وصمودهم في وجه محاولات القمع الإٍسرائيلية.

|273078|
ووجه النجار التحية لشهداء الصحافة الفلسطينية الذين بلغ عددهم 14 شهيدا، وللمصابين الذين بلغ عددهم 2600 مصاب، إضافة إلى 200 أسير منهم من يقبع خلف القضبان حتى اليوم، ومنهم من فرض عليه الحبس المنزلي لفترات متفاوته.

من جانبه رحب وزير شؤون القدس المهندس عدنان الحسيني بإعادة فتح مقر نقابة الصحفيين في القدس، معتبرها مقدمة لنقل كافة المؤسسات الفلسطينية إلى القدس رغم القوانين الإسرائيلية، لافتا الى عدم السماح بوجود مكتب له في القدس (كمحافظ ووزير لهذه المدينة)، وذلك ضمن الاجراءات الإسرائيلية لتغيب السلطة الفلسطينية عن المدينة، مؤكدا على ضرورة العمل والثبات في قلب القدس حماية لهويتها .

وحيا الحسيني الاعلاميات والاعلاميين على دورهم المميز في القدس، وقال:" نعيش اليوم في معركة ليست معركة دبابات وأسلحة، انما صوت يجب إيصاله من خلال الإعلام."

من جهته شكر عميد الصحفيين المقدسيين إبراهيم دعيبس نقابة الصحفيين على الحفل الذي اقامته اليوم، مشددا على ضرورة تفعيل النقابة بعد افتتاح مقرها بالقدس لتكون المرجعية الأولى لكافة الصحفيين، وطالبها بإنشاء مركز الكتروني إعلامي باعتبار "المواقع الالكترونية" الأكثر تأثيرا وانتشارا في عصر التكنولوجيا.
|273079|

وفي نهاية الحفل كرم نقيب الصحفيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار والوزير عدنان الحسيني، ورئيس المجلس الإداري لنقابة الصحفيين الفلسطينيين أمجد العمري، وسلوى هديب وكيل وزارة شؤون القدس وعضو المجلس الثوري ، وعمر نزال، وموسى الشاعر من نقابة الصحفيين، العديد من الصحفيين القدامى، والإعلاميات المقدسيات.