الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تحفّز مديري مدارسها للمشاركة في إلهام فلسطين

نشر بتاريخ: 01/04/2014 ( آخر تحديث: 01/04/2014 الساعة: 11:30 )
جنين -معا - عقدت مديرية التربية والتعليم/ جنين اللقاء التعريفي الثاني للدورة الخامسة لمبادرة إلهام فلسطين بهدف تعريف مديري المدارس بآلية الترشح للمبادرة من خلال الموقع الالكتروني وإطلاعهم على نموذج تقديم طلبات الترشح، وحثهم على المشاركة فيها، وذلك في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية.
حضر اللقاء كل من مديرة التربية والتعليم/جنين سلام الطاهر، ومنسقة هيئة تطوير مهنة التعليم في وزارة التربية والتعليم العالي، د.سماح عريقات، ومنسقة إلهام فلسطين وممثلة مؤسسة التربية العالمية آية حصارمة، والنائب الفني في تربية جنين طارق علاونة ورئيس قسم النشاطات الطلابية منسق الهام فلسطين في المديرية عاهد أبو الرب، ورئيس قسم العلاقات العامة علا القاسم، ورئيس قسم المتابعة الميدانية داود أبو صلاح، ومسؤول الإعلام والتوعية في هيئة تطوير مهنة التعليم رائد حامد، ومديري ومديرات المدارس كافة .

ورحبت سلام الطاهر بالحضور موضحة هدف اللقاء الساعي إلى تعريف مديري المدارس بمبادرة إلهام فلسطين، وحثهم على التقدم للمبادرة لغنى المدارس بالمبادرات الملهمة التي تستحق المشاركة والفوز والتميز، والتي يمكنها أن تحدث فرقاً على مستوى الإدارة المدرسية والهيئة التدريسية والطلبة، سواء كانت فردية أو جماعية.

وأكدت الطاهر على ضرورة أن تكون مشاركة مديرية جنين متميزة في المشاريع المقدمة لإلهام فلسطين عددا ونوعا كتميزها في مختلف النشاطات التربوية التي تشارك بها على مستوى الوطن، وتميّزها في المشاريع المقدمة لمعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا. مشيرة إلى المبادرات العلمية والتكنولوجية التي فازت على مستوى الوزارة وتأهلت إحداها لمعرض انتل للعلوم والتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وأخرى تأهلت للمشاركة في معرض انتل للعالم العربي في قطر.

كما تطرقت الطاهر إلى النماذج الملهمة التي شاركت فيها المديرية في الدورات السابقة لإلهام فلسطين وفازت بها مثل مبادرة مدرسة النور للمكفوفين وبنات دير أبو ضعيف الثانوية وغيرها.

من جانبها، أشارت د.سماح عريقات إلى أن مبادرة "إلهام فلسطين" قد تم إدراجها هذا العام في خطط وأنشطة وزارة التربية والتعليم العالي بالشراكة مع مؤسسة التربية العالمية و"هيئة تطوير مهنة التعليم" في الوزارة.

كما شجعت عريقات الحضور على تقديم المبادرات الملهمة التي تؤهل مقدميها للفوز في إلهام فلسطين والتي قد تصل للفوز بجائزة فلسطين للتميز والإبداع، منوهة أن الموعد النهائي للترشح للمبادرة هو الثالث عشر من نيسان.

بدورها أوضحت منسقة مبادرة إلهام فلسطين آية حصارمة آلية التقدم للموقع الإلكتروني ضمن فئات ومحاور الترشّح، وقدمت تفصيلاً حول الأسئلة الواردة في طلب الترشّح على موقع إلهام فلسطين الإلكتروني" http://www.elham.ps" مشددة على ضرورة توخي الدقة في تعبئة الطلب.

كما أجابت على استفسارات مديري ومديرات المدارس وأسئلتهم المتعلقة بالموقع الالكتروني وبدورة إلهام فلسطين السابقة.

تم خلال اللقاء عرض بعض المبادرات الفائزة في الدورات السابقة، واستمعوا لشرح عن نموذج مبادرة بنات دير أبو ضعيف الثانوية المتمثلة في فكرة النادي العلمي والذي قدمته المعلمة نادية ناطور.