الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عميل شرطة يوقع بثلاثين تاجر مخدرا وأسلحة بدوي بالنقب

نشر بتاريخ: 01/04/2014 ( آخر تحديث: 01/04/2014 الساعة: 13:02 )
بئر السبع - معا - في عملية سميت عاصفة الصحراء أوقع عميل سري من الوسط اليهودي بحوالي 30 من تجار المخدرات والأسلحة من العرب-البدو في النقب، بعد عمل استمر على مدار نحو عام، حسبما كشف النقاب اليوم بعد حملة اعتقالات قامت بها شرطة لواء الجنوب.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّه بعد عمل امتد على مدار عدة أشهر ماضية، تم صباح اليوم الثلاثاء في شرطة النقب، وحدة التحقيقات المركزية “اليمار” الكشف عن تشغيل وكيل سري، شرطي من الوسط اليهودي الذي كان قد جند قبل حوالي العام ووجد مناسبا للعمل بهذا المجال، والذي تمكن خلالها من الايقاع وجمع بينات وقرائن مدينة بالغة بحق عشرات من المشتبهين، من الوسط العربي-البدوي، سكان بلدات وضواحي مختلفة بالنقب، بالضلوع في الجريمة البالغة، التجارة بالأسلحة والمخدرات في المنطقة هناك وبحيث تم في ساعات صباح اليوم المبكره اعتقال، صحيح لهذه المرحلة، 16 مشتبه من ضمنهم، ومن المتوقع تنفيذ اعتقالات أخرى لباقي المشتبهين لاحقا.

هذا وكان الوكيل السري الذي عمل بالذات قرب طبقة التجار الوسطى من الذين يقتنون المخدرات والأسلحة من المستوردين ويقومون ببيعها للمستهلكين في الشارع ولكل متوجه جاهز لدفع الثمن المحدد، بعضهم كانوا يقومون بذلك ملثمين لكي لا يتم التعرف عليهم، قد تمكن فيما تمكن من الاقتناء من المشتبهين كميات مختلفة من المخدرات، بالذات الحشيش، الأسلحة والذخيرة.

وقالت الشرطة كذلك، إنّ العميل السري تمكن من جمع قاعدة أدلة مدينة بحق ثلاثة مشتبهين مركزيين، من ضمن المجموعة، البارزين في عالم الجريمة البالغة وفي هذا المجال في منطقة الجنوب.

وإلى ذلك، من المزمع أن يتم في ساعات نهار اليوم المقبلة احالة المشتبهين إلى محكمة الصلح ببئر السبع لتمديد فترات اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية.

وأضافت الناطقة بلسان الشرطة: “ليس من النافل الإشارة إلى أنّ عمل الوكيل الشرطي السري قرب المشتبهين، الأمر الذي هو بحد ذاتة عمل متميز، مختلف، وغير عادي، يحمل في طياته الكثير من الابداعات وله وقعه الخاص وثأثيراته الايجابية الملموسة في تعزيز شعور المواطنين بالامن والامان الشخصي في المنطقة هناك مع رفع مستوى وجودة المعيشة العامة”.

وقد أشاد قائد لواء الجنوب في الشرطة، الميجور جنرال يورام هاليفي، بعمل العميل السري “الذي استطاع العمل بذكاء وحكمة وبصورة غير عادية في الوسط البدوي، تأكيدا لسياسة اللواء الجنوبي لللتفكير بصورة أخرى في مكافحة الجريمة”. وقد تم فرض أمر نشر حول أي من تفاصيل وبينات الشرطي السري.