الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صفقة كيري في الطريق ... نتنياهو بدأ بلقاء وزراء الليكود

نشر بتاريخ: 01/04/2014 ( آخر تحديث: 01/04/2014 الساعة: 15:53 )
بيت لحم – معا - بدأ رئيس وزراء اسرائيلي بنيامين نتنياهو بعقد لقاءات مع وزراء الحزب الليكود اليوم الثلاثاء ، بعد مغادرة وزير خارجية الولايات المتحدة كيري اسرائيل ، ويهدف نتنياهو من خلال هذه الاجتماعات تجنيد موقف داعم لصفقة كيري قبل عرضها على الحكومة .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" فان هذه الاجتماعات مع وزراء حزب الليكود تؤكد قرب التوصل الى صفقة تنهي الجمود الذي يكتنف المفاوضات ويسمح بتمديدها حتى نهاية عام 2014 ، وعلى رأس الصفقة التي بحثت مساء أمس وصباح اليوم مع جون كيري الافراج عن الجاسوس الاسرائيلي جونثان بولارد .

وأشار الموقع الى أن حزب "البيت اليهودي" بزعامة الوزير نفتالي بينت يعارض بشدة الافراج عن أسرى فلسطينيين، ولكن قد يشكل الافراج عن جونثان بولارد صعوبة كبيرة للوزير برفض الصفقة، ومع ذلك فان نتنياهو باشر في السعي للحصول على أغلبية في الحكومة لاقرار الصفقة .

وأضاف الموقع أن الصفقة لا تشمل تجميد للاستيطان في الضفة الغربية ، وانما تشمل الافراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين بما فيهم فلسطيني مناطق عام 48 ، وكذلك الافراج عن دفعات جديدة من الأسرى الفلسطينيين الذين لم يتقى على فترة اعتقالهم سنوات طويلة ، وهذا مقابل الافراج عن الجاسوس جونثان بولارد وتمديد المفاوضات حتى نهاية العام .