الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقص المال يمنع تيم مزين من اكمال علاجه

نشر بتاريخ: 01/04/2014 ( آخر تحديث: 01/04/2014 الساعة: 15:51 )
غزة- معا- مجددا عادت معانة الطفل تيم يوسف المزين للظهور بعد عودته من مصر حيث يتلقى العلاج في معهد الكبد القومي، فمزين خضع لعلاج مكثف هناك وقام بعمليات مسح استعدادا للزراعة الا ان التحويلة الطبية التي بحوزة والده لا تغطي تكاليف العملية.

ويقول والده الذي فقد اثنين من ابنائه بذات المرض الذي يعاني منه تيم وهو تليف الكبد انه يحتاج الى ما يقارب 3600 دولار فقط لتغطية باقي نفقات العلاج والعملية التي سيخضع لها تيم ليحصل على كبد جديد هو كبد والده.

وقال ميزن:"اجريت لتيم مسح زراعة حتى يستطيع الدخول الى غرفة العمليات وزراعة الكبد بدون اية مشاكل وكان من المفترض ان نعود الى مصر في شهر مارس المنصرم الا أن ظروف المعبر وعدم توفر باقي المبلغ حال دون ذلك".

ويعاني تيم من اصفرار بعد الولادة نتيجة انسداد بالقنوات الداخلية للكبد وقد حول الى مستشفيات بالخط الاخضر، حيث نصح بزراعة كيد وهو على علاج مستمر.

وبحسب الوالد فقد حصل تيم على تغطية مالية بقيمة 140 الف جنيه مصري لزراعة كبد لابنه، حيث تطابقت الفحوصات الطبية له مع ابنه في معهد الكبد القومي في محافظة المنوفية في مصر الا انه لا يملك تكاليف السفر والتحاليل والإقامة في مصر.