الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس- إسرائيلي يغتصب فلسطينية أرادت استئجار شقة

نشر بتاريخ: 01/04/2014 ( آخر تحديث: 02/04/2014 الساعة: 13:29 )
القدس- إسرائيلي يغتصب فلسطينية أرادت استئجار شقة
القدس - معا - اعتقلت شرطة القدس الإسرائيلية رجلا (40 عاما) من سكان المدينة، بشبهة اغتصاب شابة عربية فلسطينية، من ضواحي القدس، حضرت لاستئجار شقته في القدس.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّ الرجل اليهود اعتقال الخميس الماضي بواسطة طاقم من شرطة القدس الإسرائيلية، بشبهة إقدامه على اعتداء جنسي واغتصاب والقيام بأعمال مشينة مختلفة بحق شابة عربية من سكان إحدى البلدات في ضواحي القدس.

هذا وأفادت الشابة الضحية في شكواها على أنها كانت قد التقت بالمشتبه به في مكان عمله في أحد المخابز الكائنة في مستوطنة "أرمون هنتسيف" جنوبي المدينة، عقب إعلان نشر بالانترنت حول غرفة للايجار هناك. ومع وصولها إلى المكان وتحدثها مع المشتبه، قام بدعوتها لمشاهدة الغرفة وذلك في نهار اليوم التالي عقب انشغاله بزبائن الذين كانوا يتواجدون في المخبز.

وأردفت الشابة في شهادتها، أنه في الغد ومع قدومها للقائه في المخبز قام المشتبه باقتيادها تحت التهديد لغرفة مخزن مجاورة للمكان، وقام باغتصابها مقدما على تنفيذ افعال مشينة مختلفة بحقها ومن ثم مهددا ومكرها ومسجلا لها شريط فيديو وهي تؤكد بأن "الأفعال التي نفذها بحقها كانت بمحض ارادتها الصرفة"، وذلك لكي لا تشتكيه.

هذا ووفقا لمادة التحقيقات، قامت الشابة من بعدها بمغادرة المكان متوجهة مباشرة للمستشفى ومن ثم قامت بتقديم شكواها في الشرطة التي سارعت باعتقال المشتبه واحالته للتحقيقات.

وخلال التحقيقات اللاحقة في كافة تفاصيل وملابسات هذة القضيو، طفت هناك شبهات لتنفيذ اعتداء جنسي آخر من قبل المشتبه بشابة يهودية من سكان القدس، عزباء مع طفل لها ترعاه بمفردها، والتي كانت قد عملت بالمخبز قبلها بأيام معدودة ومن ثم تركت عملها دون سابق إنذار.

وقالت الشرطة إنّه تم التوصل إلى هذه الشابة التي استشف من خلال التحقيقات معها على أنّ المشتبه كان قد توجه إليها خلال فترة عملها القصيرة هناك، طالبا منها العمل في ساعات المساء رغم أنها لم تكن مدرجة في جدول العمل في حينه، ومع قدومها إلى هناك اقتادها المشتبه إلى المخزن حيلة، مقدما لها شراب الكحول ومسكرا اياها وبعدها قام باغتصابها.

هذا واتضح لاحقا على أن المشتبه كان قد امضى محكوميات سجن مختلفة مع ادانته بجرائم جنسية شتى في الماضي واطلق سراحه قبل حوالي 4 أشهر.

وتواصل شرطة القدس في تحقيقاتها في كافة تفاصيل وظروف ملابسات وحيثيات هذة القضية الآخذة في التشعب، مع فحص احتمال وجود ضحايا أخريات وبموازاة العزم على تمديد اعتقال المشتبه خلال ساعات نهار اليوم الثلاثاء المقبلة في محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس على ذمة التحقيقات الجارية.