الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر تستضيف اليوم المفتوح

نشر بتاريخ: 01/04/2014 ( آخر تحديث: 01/04/2014 الساعة: 15:27 )
بيت لحم- معا - استضافت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر وبالتعاون مع مؤسسة ملتقى الطلبة يوم مفتوح ضمن مشروع" تدرب وتطوع – شباب ضد الواسطة " وبالشراكة مع مؤسسة أمان وكلية فلسطين الأهلية الجامعية وذلك في قاعة المؤتمرات في كلية فلسطين الأهلية الجامعية.

حيث افتتح اللقاء الأستاذ بهاء عرمان منسق المشاريع في الجمعية بالترحيب بالطلبة والضيوف مقدما نبذة عن أهداف وأنشطة وانجازات الجمعية بالإضافة للدورات وبناء القدرات الذي تنفذه الجمعية حيث تسعى على تطوير أفراد المجتمع المحلي من طلاب وموظفي مؤسسات القطاع العام والخاص والأهلي، وتعتبر هذه الانجازات خطوة لنهوض بالجمعية.

وقدم الأستاذ هشام هندي مدير البرامج في مؤسسة ملتقى الطلبة شرحا عن المشروع الذي تنفذه المؤسسة وما هي الأهداف التي تسعى المؤسسة من خلاله لتحقيقها بإيجاد جيل شبابي قادر على تنمية مجتمعية سليمة تقود إلى ازدهار المجتمع الفلسطيني بأكمله.

وعبر عن شكره للمدير التنفيذي للجمعية أ.خالد شناعة على تعاونه لإنجاح مثل هذه الأنشطة التي تنمي قدرات الشباب المجتمعية والريادية معبرا عن أمنياته للجمعية بمزيدا من التقدم وتحقيق الانجازات لتغدو من المؤسسات الريادية في الوطن.

وألقت الطالبة رانية أبو سرور كلمة المشاركين شكرت فيها كل الجهات التي ساهمت بإنجاح المشروع، وتحدثت عن حجم الاستفادة على الصعيد الشبابي والمجتمعي للمتطوعين لتغير جذري بالمجتمع لضمان حقوق الشباب للعمل دون أن يوجد تأثيرات خارجية تضر بمصلحة الشباب بشكل خاص والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.

وتم عرض فلمين قصرين لأنشطة المشروع والانجازات التي تم تحقيقها من خلاله، بالإضافة لعرض مسرحية تجسد عملية الواسطة والمحسوبية في المجتمع الفلسطيني وإقامة مسابقة ثقافية لطلبة كلية فلسطين الأهلية الجامعية وتوزيع جوائز رمزيه عليهم.

وفي الختام تم تكريم الجمعية وتقديرها وتوزيع الشهادات على الطلبة المتطوعين والمشاركين بالمشروع.