الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم: الإفراج عن الدفعة الرابعة لا يخضع للمساومات

نشر بتاريخ: 01/04/2014 ( آخر تحديث: 01/04/2014 الساعة: 15:38 )
طولكرم- معا - قال محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل إن مسألة الإفراج عن الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى لا تخضع للمساومات ولا يمكن ربطها بعملية تمديد المفاوضات لأنه إتفاق سابق برعاية أمريكية، موضحاً أن القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس مصرة على ضرورة الإفراج عنهم وعن باقي الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وبين د. كميل خلال مشاركته أهالي الأسرى إعتصامهم الأسبوعي أمام مقر الصليب الاحمر أن الأسرى أرسلوا من داخل السجون رسالةَ دعم للقيادة تتلخص بالتأكيد على أهمية التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية، وعدم الخضوع للضغط الأمريكي والتهديد الإسرائيلي، حيث تمارس حكومة الإحتلال في هذا الوقت كافة أشكال الضغوط على الرئيس، إلا أن القيادة صامدة ولن تخنع ولن تخضع.

وقال د. كميل:" إن محاولات الإحتلال لحشر القيادة في الزاوية من شأنه أن يؤدي إلى أمور لا تحمد عقباها، حيث أن القيادة معنية بالسلام العادل والشامل الذي يكفل لشعبنا حقوقه العادلة غير القابلة للتصرف، إلا أن إسرائيل تمارس كل ما من شأنه هدم عملية السلام وتسعى لجر المنطقة لمواجهة، إلا أن التوجه للمنظمات الدولية خيار قائم ويمكن ممارسته وهذا حق لنا".

ودعا المحافظ د. كميل إلى توسيع دائرة المشاركة الجماهيرية في دعم قضية الأسرى وعدم حصرها على أهاليهم ومن يعرفهم لأنهم مناضلون من أجل الحرية والإستقلال، وناضلوا وضحوا بسنوات عمرهم الطويلة داخل السجون لأجل قضيتنا العادلة.