الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمير علي يتوج منتخب الواعدات الاردني بلقب البطولة الآسيوية

نشر بتاريخ: 01/04/2014 ( آخر تحديث: 01/04/2014 الساعة: 22:08 )
عمان - معا : صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، ورئيس اتحاد غرب آسيا ونائب رئيس فيفا منتخب الواعدات بلقب بطولة آسيا للواعدات تحت 14 عاما لمنطقة غرب آسيا لكرة القدم بعد ان حقق العلامة الكاملة بفوزه في كل مباريات البطولة امام منتخبات قطر، البحرين، فلسطين والامارات.

وتمكن المنتخب اليوم - الثلاثاء- من تحقيق الفوز في مباراته الرابعة على المنتخب البحريني 4/0 في ختام مباريات البطولة التي اقيمت على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب وحضور السيد فادي زريقات الامين العام لاتحاد كرة القدم ، والانسة رنا الحسيني رئيسة اللجنة النسوية وجمهور غفير تمتع باداء النشميات .
ونجح المنتخب بقيادة المدير الفني منار فريج من الاحتفاظ بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي بعد ان كان قد حقق لقب النسخة الاولى التي اقيمت في قطر العام الماضي بفوزه على المنتخب الفلسطيني3/1.
سجل اهداف المنتخب ياسمين معاوية، راما فراس، تسنيم ابو الرب واسيل الخواجا في مباراة تالقت فيها لاعبات المنتخب وفرضن سيطرتهن خلال شوطي المباراة، في حين اكتفى المنتخب البحريني باللجوء للدفاع لمنع لاعبات المنتخب من تسجيل المزيد من الاهداف.
وقام سمو الامير علي بن الحسين بنهاية المباراة بتتويج المنتخبات واللاعبات وحكمات البطولة بالميداليات، حيث فاز المنتخب الوطني بالمركز الاول بعد ان رفع رصيده الى 12 نقطة بصدارة ترتيب المنتخبات، في حين جاء المنتخب الفلسطيني في المركز الثاني بعد ان جمع تسع نقاط، في حين جاء المنتخب الاماراتي ثالثا برصيد ست نقاط والبحرين رابعا برصيد ثلاث نقاط في حين احتل المنتخب القطري المركز الاخير بدون نقاط.
واستحواذ منتخب الواعدات على جميع جوائز البطولة، حيث فاز بجائزة اللعب النظيف، فيما فازت اللاعبة ياسمين معاوية بلقب هداف البطولة بعد ان رفعت رصيدها الى ست اهداف في صدارة الهدافين، كما فازت اللاعبة تسنيم ابو الرب بلقب افضل لاعبة بعد ان ادهشت الجميع بادائها ومستواها خلال مباريات البطولة.
مثل المنتخب : رند البستينجي، ميرا اسماعيل، فرح انور، زينة امجد، يارا ايمن، راما فراس، لين البطوش، ياسمين معاوية، تسنيم ابو الرب، تسنيم محمد، آيتن علاونة، الاميرة صفاء فراس، واسيل احمد.
مثل البحرين : مريم الذوادي، زهرة الحسن، نورا علي، راية، لطيفة الخليفة، مايا، وصال احمد، اية بسيسو، وصال احمد، مريم عدنان، دارين محمد، روان نبيل، جينا سالم، مريم حسن ويسرى عواد.
وفي مباراة اخرى فاز المنتخب الاماراتي على قطر 3/0 سجل للفائز اللاعبات صالحة راشد، مروة عبدالله وطرفة عبد الناصر.

نتائج المباريات
الجولة الأولى شهدت فوز فلسطين على الإمارات 3/2، والبحرين على قطر 3/0 ، وفي اليوم الثاني فاز منتخب فلسطين على البحرين 3/1، والاردن على قطر 7/0، وفي اليوم الثالث فاز المنتخب على فلسطين 5/0 والامارات على البحرين 5/1، وفي الجولة الخامسة فاز المنتخب على الامارات 3/0، وفلسطين على قطر 3/0.