الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النحال يثمن قرار الرئيس الانضمام لـ 15 معاهدة أممية

نشر بتاريخ: 02/04/2014 ( آخر تحديث: 02/04/2014 الساعة: 10:01 )
غزة -معا - ثمن عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، محمد جودة النحال، قرار الرئيس محمود عباس "أبو مازن" الانضمام إلى مؤسسات الأمم المتحدة والتوقيع على وثيقة الانضمام إلى 15 معاهدة ومنظمة واتفاقية دولية.

وقال النحال في بيان صحفي، مساء امس، "ندعم هذا القرار الجريء والصائب الذي اتخذه الرئيس محمود عباس في ظل التعنت الإسرائيلي وبعد عدة جولات من المفاوضات أثبتت عدم جدية الجانب الإسرائيلي إزاء العملية السياسية ، في الوقت الذي مورست خلاله عملية ابتزاز للجانب الفلسطيني برفض إطلاق سراح الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل اتفاق أوسلو ".

وحمل النحال الجانب الإسرائيلي كامل المسؤولية عن حياة جميع الأسرى الفلسطينين وفي مقدمتهم المرضى منهم ، خاصة وأن الجانب الإسرائيلي يشن أبشع أساليب القمع الوحشية مع هؤلاء الأسرى ، حتى حرمهم من أبسط حقوقهم الإنسانية التي صانتها وأكدت عليها اتفاقية جنيف الرابعة وكافة المواثيق الدولية .

وشدد النحال على أن التنفيذ الدقيق لبنود المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية التي أتفق عليها في القاهرة والدوحة هو بمثابة الرد العاجل على كافة التهديدات والإجراءات الإسرائيلية التي قد تتخذ من قبل الجانب الإسرائيلي .

ودعا النحال حركة حماس إلى الانصياع إلى رغبة الإجماع الوطني والمطلب الشعبي بضرورة إنهاء حالة الانقسام المدمر ، والتعاطي بايجابية كبيرة مع الوفد الوطني المشكل من السيد الرئيس لزيارة غزة منتصف الأسبوع القادم للتباحث مع قيادة حركة حماس في موضوع المصالحة الوطنية .

وحذر النحال من أية مخاطر قد تلحق بالسيد الرئيس نتيجة تمسكه بالحقوق والثوابت الفلسطينية وقراره الأخير بالانضمام إلى 15 منظمة دولية ، مشيرا إلى التصريحات التي تصدر من بعض قادة الاحتلال والتي تحمل تهديدا لحياة الرئيس أبو مازن نتيجة صلابته وحفاظه على الحقوق والثوابت .