الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: قرار الانضمام الى المنظمات والمؤسسات الدولية حق طبيعي لنا

نشر بتاريخ: 02/04/2014 ( آخر تحديث: 02/04/2014 الساعة: 12:52 )
رام الله -معا - اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني قرار القيادة الفلسطينية بالانضمام الى المنظمات والمؤسسات الدولية المنبثقة عن الأمم المتحدة، بأنه حق طبيعي لدولة فلسطين .

وقال د. مجدلاني إن أن توقيع الرئيس محمود عباس على الانضمام إلى 15 اتفاقية ومعاهدة دولية خطوة بالطريق الصحيح، وردا على المماطلة والتهرب الاسرائيلي وبرعاية امريكية من تنفيذ الالتزامات ومن بينها الافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى ، واستخدامها كورقة ابتزاز سياسي .

وأضاف د. مجدلاني أن هذا الاعلان هو رسالة تفهمها الادارة الامريكية وحكومة الاحتلال بأن لا تنازل عن أي حق من حقوقنا المشروعة والثابتة ، وأن سياسة الابتزاز التي تستخدمها حكومة نتنياهو والتنصل من الالتزامات يجب ان تقابل بفرض عقوبات دولية وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته .

وشدد د. مجدلاني إن ثمرة الكفاح السياسي في الأمم المتحدة ومعاملة فلسطين كدولة، هو حق طبيعي لنا وهذا من شأنه أن يقرب شعبنا من دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

وأضاف د. مجدلاني "علينا كشعب وقيادة، مواصلة الجهد الدبلوماسي لاستثمار والاستفادة من وضعية فلسطين في الأمم المتحدة كدولة مراقب من أجل عزل السياسة الإسرائيلية على الساحة الدولية، وهو أمر بالتأكيد سيقربنا من نيل حقوقنا الوطنية الثابتة".

وأوضح د. مجدلاني أن تمديد المفاوضات لا ينبغي أن يتضمن وقف حريتنا بالانضمام للمؤسسات الدولية .