الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير المواصلات يجتمع مع رؤساء نقابات النقل

نشر بتاريخ: 02/04/2014 ( آخر تحديث: 02/04/2014 الساعة: 17:39 )
اريحا - معا - قال د.نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات الفلسطيني ان وزارته تسير بخطى راسخة نحو تنظيم القطاع النقل المواصلات بما يخدم المواطن اولا واصحاب قطاع النقل بمختلف تفرعاته والمصلحة العامة وفق القانون الناظم لشكل وطبيعة العلاقات بين كل الاطراف ذوي العلاقة.

وتم ذلك خلال لقاءه صباح اليوم عددا من ممثلي نقابات السائقين العموميين من مختلف محافظات الوطن وعدد من السائقين العاملين على خط الاستراحة وبقية مدن فلسطين الى جانب عدد من اصحاب مكاتب التكسيات، بحضور ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار وجمال الرجوب نائب المحافظ وخالد حمد مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة وعدد من كبار موظفي وطاقم وزارة النقل.

وشدد الضميدي ان سياسة الوزارة قائمة على الشراكة مع كل الاطراف ذات العلاقة في اتخاذ القرار لايجاد الحلول للقضايا التي تظهر او قد تطرأ في هذا القطاع ونحن معنيون بايجاد التوازن وحل المشكلة بما يضمن حقوق الجميع المواطن او العاملين في هذا القطاع سواء السائقين او اصحاب المركبات ومكاتب التاكسيات وفق النظام والقانون، وبين ان الوزارة شكّلت لجنة حوار دائم ومستمر للتعاون مع كل الاطراف وان ابواب الوزراة ومكتب الوزير مفتوح لمناقشة وحل الاشكاليات في هذا القطاع واعدا بدراسة كل الاقتراحات والهموم والمشاكل التي تحدث بها العاملون في هذا القطاع.

واطلع المحافظ الفتياني الوزير على احتياجات وملاحظات المحافظة فيما يتعلق بقطاع النقل العام والى خصوصية اريحا كونها تضم "استراحة" اريحا المحطة المؤقتة التي تستقبل وتودع المسافرين عبر جسر الكرامة الحدودي.

وبين المحافظ الفتياني انه تجري الاستعدادات في اريحا لانشاء موقف ومجمع للسيارات موحد لمختلف السيارات القادمة او المتجهة لمختلف مدن فلسطين ومقر بضرورة تحسين وتطوير موقف السيارات العمومي المخصص داخل الاستراحة وتوفير وتحسين خدمات البنى التحتية فيه.

وكان عدد من اصحاب السيارات ومكاتب التاكسيات وممثلي نقابات السواقيين من مختلف مدن فلسطين تحدثوا عن همومهم واحتياجاتهم في هذا القطاع وخاصة السيارات العاملة باتجاه الاستراحة وفيما يتعلق بالخطوط الداخلية بين المدن والدور المطلوب من وزارة المواصلات ضبط وتنظيم اي تجاوزات وفق القانون.