الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المشروبات الوطنية تُطلق الموسم السادس من دوري "COPA كوكاكولا"

نشر بتاريخ: 02/04/2014 ( آخر تحديث: 02/04/2014 الساعة: 17:41 )
رام الله معا - أعلنت شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا/كابي وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، عن انطلاق الموسم السادس لدوري كوكاكولا للمدارس (COPAكوكاكولا) بدعم من شركة المشروبات الوطنية كراعي رسمي، وذلك في 16 مديرية موزعة على 8 مديريات من منطقة شمال الضفة، و4 مديريات من منطقة وسط الضفة، و4 مديريات من منطقة الجنوب.

ويشارك في هذا الموسم 1320 طالبا من المرحلة الأساسية العليا بواقع 132 مدرسة للبنين، و240 طالبة من المرحلة الثانوية بواقع 24 مدرسة للبنات، وسيتم تشكيل فريق عن كل مدرسة مشاركة بحيث يضم الفريق 10 لاعبين، كما سيتم اتباع نظام خماسيات كرة القدم خلال مراحل الدوري.

وستقوم شركة المشروبات الوطنية بتوفير كافة احتياجات المشاركين من ملابس رياضية ومشروبات ومياه.

وتشمل مراحل دوري كوبا كوكاكولا ثلاث مراحل، حيث ستنطلق المرحلة الأولى بتنظيم مباريات ما بين المدارس على مستوى كل مديرية بحيث يتأهل منتخب واحد عن كل مديرية، بينما تشمل المرحلة الثانية تنظيم مباريات لمنتخبات المديريات المتأهلة من المرحلة الأولى للبنين والبنات، بحيث تُقسم المرحلة الثانية إلى 4 مجموعات للذكور ومجموعتين للإناث وتشمل كل مجموعة 4 مديريات عن الذكور و 8 مديريات عن الإناث، وتشمل المرحلة النهائية التنافس مابين المنتخبات المتأهلة من المرحلة الثانية بحيث تُقسم إلى 4 مديريات للذكور و 4 مديريات للإناث.

وفي إطار انعقاد دوري كوبا كوكاكولا للسنة السادسة على التوالي، أبدى عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي إعجابه بعدد المشاركات من الطالبات الإناث مما يعكس التفات الفتاة الفلسطينية إلى أهمية خوض هذه الرياضة شأنها شأن لاعبات كرة القدم في العالم، وأضاف مؤكداً "نحرص في شركة المشروبات الوطنية على تشجيع المرأة الفلسطينية في الانخراط بجميع الأنشطة الرياضية، كما نسعى دوماً لدعم كافة ما يلزم من أنشطة وفعالياتلرعاية مواهب الشابات الناشئات حتى يعززن موقعهن في مثل هذه الأنشطة الرياضية على مستوى المجتمع الفلسطيني".

وأثنى الهندي على الشراكة الفاعلة المستمرة منذ أعوام مع وزارة التربية والتعليملتنمية قدرات الطلبة اليافعين، مؤكداً التزام المشروبات الوطنيةبالعمل مع الوزارة نحو ترسيخ النهجالقائم على تحفيز الطلبة نحو استكشاف وتطوير طاقاتهم الكامنة في الأنشطة الرياضية والتي ستعود بالنفع عليهم صحياً، جسدياً وعقلياً. وشدّد على ضرورة تعزيز التعاون بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص من أجل دعمالناشئين وتنمية مواهبهم لا سيما في الرياضة.

وأكد الهندي على أن الشركة تحرص على دعم المواهب الرياضية الشابة، وأضاف "تضع شركة المشروبات الوطنية القطاع الرياضي ضمن أولوياتها ومسؤوليتها تجاه الشباب الفلسطيني حيث تسعى الشركة إلى تمكينهم وتعزيز طاقاتهم الإيجابية، بما يسهم في إعداد مواهب شبابية ذات لياقة بدنية وصحية عالية."