الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نقابة اصحاب مشاغل الخياطة في نابلس يعود من زيارة الأردن

نشر بتاريخ: 02/04/2014 ( آخر تحديث: 02/04/2014 الساعة: 22:39 )
نابلس - معا - عاد الى نابلس، وفد نقابة اصحاب مشاغل الخياطة في نابلس بعد زيارة ناجحة استمرت اربعة ايام الى المملكة الاردنية الهاشمية هدفت الى بحث التعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة في العاصمة الاردنية عمان. وضم الوفد كل من رئيس النقابة بسام عرفات ، ونائبه دياب عبد العزيز ، وسامر ريحان امين الصندوق ، ووائل السوسي عضو الهيئة الادارية.

وجاءت الزيارة بتخطيط من غرفة تجارة وصناعة نابلس من اجل الرقي باداء النقابة وتوسيع افاق عملها ومنتجاتها ، وبتنسيق مع غرفة صناعة عمّان التي ابدت كل تعاون من اجل تحقيق اهداف الزيارة.

وشملت الزيارة لقاء مع المدير التنفيذي لغرفة صناعة عمان د. نائل الحسامي ، ولقاء مع ممثل قطاع الالبسة في غرفة تجارة الأردن اسعد القواسمي جرى في مقر غرفة تجارة الاردن ، كما اجرى وفد النقابة لقاء مع رئيس نقابة واعضاء تجار الالبسة في غرفة تجارة الاردن ، وقام بزيارة ميدانية الى بعض مصانع المحيكات في منطقة ماركا. كما عقد الوفد اجتماع مع نقابة أصحاب المحيكات في وسط العاصمة الاردنية ، وقام بزيارة عدد من مشاغل الخياطة فيها ، كما التقى مع القائم بأعمال مركز تصميم الالبسة وخدمات التدريب م. عميد عبد القادر .

وعقد الوفد في ختام زيارته لقاء اقتصاديا مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة صناعة عمّان في مبنى ، حيث بحث الجانبان سبل وآفاق التعاون المشترك ، وناقش نتائج زيارة الوفد الى عمان. كما اقامت الغرفة حفل غداء تكريما للوفد الضيف.

وعبّر وفد النقابة في كافة اللقاءات التي اجراها في عمان عن شكره لغرفة صناعة عمان على جهودها في ترتيب الزيارة والتي جاءت في اطار جهود غرفة تجارة نابلس لدعم قطاع النسيج والخياطة في نابلس والتفكير في تطوير مشاغل الخياطة ومنتجاتها. وقام الوفد بالتعريف بواقع الصناعة في فلسطين ومجالات التعاون المشترك واهداف النقابة وغاياتها وانشطتها ، واطّلع الوفد على طرق التصنيع المتطورة التي تشهدها المصانع الاردنية في هذا القطاع الحيوي.

وفي سياق تعليقه على الزيارة ونتائجها ، اوضح رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس حسام حجاوي ان الغرفة لن تألو جهدا في العمل على خدمة الهيئة العامة بكافة قطاعاتها الاقتصادية ، مقدما شكره العميق للأخوة رئيس غرفة صناعة عمان زياد الحمصي واعضاء مجلس ادارة الغرفة وطاقمها التنفيذي ، مؤكدا ان الزيارة كانت ايجابية للعمل على الرقي بصناعة وانتاج الملابس بنابلس. وبين ان الغرفة تبذل اقصى جهودها لخدمة المجتمع الاقتصادي في محافظة نابلس من اجل احداث مزيد من التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، واضاف ان الزيارة جاءت تحقيقا لرسالة الغرفة التي تعمل على تنمية قدرات اصحاب الاعمال ، وترويج المنتج الوطني ، وتنفيذا لاهداف الغرفة الاستراتيجية بالعمل على تطوير الصناعة المحلية واقامة مشاريع استثمارية مشتركة ، وتنشيط الحركة التجارية في المحافظة.

وعبر رئيس نقابة اصحاب مشاغل الخياطة في نابلس بسام عرفات عن شكره وامتنانه لغرفة تجارة وصناعة نابلس رئيسا واعضاء ، مؤكدا ان الوفد وجد في العاصمة الاردنية كل تعاون من كافة الجهات التي زارها والتقى معها ، ما يؤكد عمق العلاقة الاقتصادية مع الاشقاء في المملكة الاردنية الهاشمية ، موضحا ان نتائج الزيارة سوف تظهر قريبا ، وستنعكس ايجابا على قطاع الخياطة والنسيج في نابلس والعاملين فيه. وقدم عرفات شكره باسم الوفد الى غرفة صناعة عمان لاستضافة رئيس واعضاء النقابة ، واعداد برنامج لزيارته ، ومرافقته طيلة ايام اقامته.

الجدير ذكره هنا ان مدير العلاقات العامة في غرفة صناعة عمّان محمد الصلاحات التي استضافت الوفد رافق الوفد طيلة فترة اقامته في عمان للتعرف على قطاع المنسوجات والالبسة الاردني.