الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رزق يعود الى أرض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر استثمار العراق وكردستان

نشر بتاريخ: 02/04/2014 ( آخر تحديث: 02/04/2014 الساعة: 23:13 )
رام الله - معا - عاد رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة خليل رزق، بعد مشاركته في أعمال مؤتمر استثمار العراق واقليم كردستان، بمشاركة العديد من الدول العربية لدراسة الواقع الاستثماري في العراق والعالم العربي، بحضور نائب رئيس الوزراء العراقي روز نوري شاويس وعدد من المسؤولين و بمشاركة العديد من الغرف التجارية العربية، من أجل دراسة الواقع الاستثماري في العراق والاقليم.

من جهته اكد رئيس الوزراء نوري المالكي على تشجيع الاستثمار في العراق، داعياً إلى الانفتاح على جميع الشركات التي لديها رغبة بالاستثمار في العراق.

في اليوم التالي استضافت اربيل الدورة 116 لمجلس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد و «منتدى الاستثمار في العراق وإقليم كردستان». ويرأس رئيس اتحاد الغرف العربية عدنان القصار الوفد العربي المشارك في المنتدى الذي يرعى أعماله رئيس الإقليم مسعود البارزاني، وينظّمه الاتحاد بالتعاون مع اتحادي الغرف التجاريّة العراقيّة وفي إقليم كردستان.

ولفت القصّار إلى أنّ المنتدى يعكس قناعة الاتحاد بأهمية الاستثمار في العراق وإقليم كردستان، معتبراً أنّ العراق بلد محوري للاستثمار في القطاعات الاقتصادية، وتتوافر فيه العناصر المطلوبة لإنجاح المشاريع الاستثمارية ارتكازاً على الحوافز والامتيازات والحصانات التي يوفرها قانون الاستثمار ومشروع قانون الإصلاح الاقتصادي الاتحادي الجديد، الهادف إلى إعادة هيكلة الاقتصاد لاعتماد آليات السوق الحرة وتحرير التجارة وضمان المنافسة العادلة. تُضاف إلى ذلك القوانين والتشريعات الجديدة المشجعة على الاستثمار.