الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملحقية الثقافية تشارك فى مهرجان الشعوب بالجامعة البريطانية بالقاهرة

نشر بتاريخ: 02/04/2014 ( آخر تحديث: 03/04/2014 الساعة: 00:09 )
القاهرة - مراسل معا- شاركت الملحقية الثقافية لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ممثلة بالمستشار الثقافي (د. محمد خالد الأزعر) ومنسق الأنشطة الطلابية (ا.سليم التلولي)؛ اليوم الأربعاء، في دعم المهرجان الدولى لطلاب الجامعة البريطانية بالقاهرة ، وذلك إلى جانب مشاركة أكثر من 30 دولة منها سويسرا، الصين، ماليزيا، ليبيا، تونس، المغرب، الجزائر، غانا، غينيا، السودان، اليمن، سلطنة عمان ومصر .

افتتح المهرجان ا.د مصطفى جودة رئيس الجامعة، وسط حضورعمداء الكليات وبمشاركة السفير الليبي ا.محمد جبريل، والمستشارين الثقافيين للدول المشاركة .
وقد حظيت المشاركة الفلسطينية على استحسان الجمهور الحاشد من الطلاب العرب والأجانب، والتي تنوعت بين اقامة معرض للمطرزات الفلسطينية والصور الفوتوغرافية التذكارية لقادة النضال مع التركيز على مختلف أبعاد كفاح الشعب الفلسطيني، وأجريت مسابقة طلابية تحت عنوان "فلسطينيون في حب مصر" لاختيار أفضل تعليقات على صور تجسد تلك العلاقة وتم منح الفائزين جوائز فلسطينية تذكارية رمزية ، وأحيت الفقرة الفنية بلوحة من الدبكة الشعبية من قبل الطلاب الفلسطينيين بجامعة سيناء الذين حضروا خصيصا لدعم زملائهم بالمهرجان .

وعلى هامش الاحتفال، التقى المستشار الثقافي د. محمد الازعر رئاسة الجامعة ومسؤولى العلاقات العامة وعمادة القبول ليطمئن على أحوال الطلبة الفلسطينيين، ومن جهته أثنى د.جودة على أداء الطلاب الفلسطينيين علميا وخلقيا شاكرا حرص دولة فلسطين على المشاركة، وواعدا بمزيد من التعاون مع الملحقية الثقافية .