الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير الاردني مرعي يدخل عامه الثاني عشر في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 03/04/2014 ( آخر تحديث: 03/04/2014 الساعة: 14:37 )
رام الله- معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير الأردني منير عبد الله مرعي (36 عاما) دخل عامه الثاني عشر على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح المدير الاعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بأن الأسير مرعي اعتقل بتاريخ 2/4/2003، وفرض عليه الاحتلال حكما بالسجن المؤبد 5 مرات، بعد اتهامه بالمسؤولية عن إرسال مجموعة لتنفيذ عملية داخل مستوطنة أدورا المقامة على أراضي الخليل والمشاركة فيها.

وبين الأشقر أن الأسير الأردني مرعي عاد إلى الاراضى الفلسطينية عام 1998، والتحق بجامعة البوليتكنيك في الخليل بتخصص نظم معلومات، وشغل منصب مسؤول الكتلة الإسلامية فيها، والتحق بصفوف كتائب القسام بعد اندلاع انتفاضة الأقصى، وشارك في عدة عمليات عسكرية ضد دوريات الاحتلال ومستوطنيه، وأبرزها عملية إقتحام مغتصبة إدورا المقامة على أراضي الخليل، والتي أسفرت عن قتل خمسة مغتصبين وجرح ثلاثة عشر واستشهاد المجاهد طارق دوفش.

وأضاف الأشقر بأن الأسير "مرعى" بقى مطاردا لمدة عام كامل حتى استطاعت القوات الخاصة محاصرة المنزل الذي يتحصن فيه، بشكل مباغت واعتقاله مع مساعدة، وخضع لتحقيق قاسى لمدة 4 أشهر متواصلة، وشملت لائحة الاتهام الخاصة به أكثر من 70 تهمة، وتم إصدار الحكم المؤبد بحقه.

وخاض الأسير إضراب مفتوح عن الطعام مع عدد من الأسرى الأردنيين للمطالبة بحقوقهم لأكثر من 100 يوم متتالية، ولا يزال يعانى من أثاره حتى الان، ويشتكى من مشكلة في الكبد، ويستهتر الاحتلال بحياته عبر عدم الاهتمام بمعرفة طبيعة مرضه.