الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة رام الله والبيرة تستقبل وفد من بنك القدس

نشر بتاريخ: 03/04/2014 ( آخر تحديث: 03/04/2014 الساعة: 15:05 )
رام الله - معا - استقبل رئيس مجلس ادارة غرفة محافظة رام الله والبيرة خليل رزق اليوم في مقر الغرفة وفدا من بنك القدس ضم كل من المدير العام سميح صبيح ومدير دائرة المبيعات سعيد شبانه ومسؤولة المبيعات سهى بياري بحضور اعضاء مجلس الادارة المهندس نادر البياع والسيد عبد الغني العطاري

حيث تمحور الحديث في اللقاء حول توطيد العلاقة وبحث سبل التعاون مع الغرفة كممثل للقطاع الخاص ,وبناء وتنمية العلاقة مع الزبائن ، وتطوير سلة الخدمات البنكية المقدمة لهم.

ورحب رزق بالوفد الضيف ، مؤكدا ان العلاقة مع بنك القدس مميزة بحكم التعامل الطيب مع الزبائن والذي تلمسه الغرفة باستمرار ، كما ان ادارة البنك وطواقمه العاملة تقوم بواجبها تجاه الزبائن بالشكل المطلوب. واشار خليل الى ان المنافسة قوية في السوق المصرفية بما يحتم على البنوك التميز في خدماتها المقدمة للزبائن ، منوها الى ان التسهيلات المبنية على الاتفاق هي التي تحكم العلاقة وتواصلها مع الزبون. ونوه الى ان البنوك يجب ان تتعامل مع الاحتياجات الحقيقية للزبائن من منطلق الحرص على تقديم الافضل له.

وقدم سميح صبيح استعراضا حول التطورات الحاصلة في بنك القدس من ناحية ارتفاع حجم الودائع ، وارتفاع الارباح ، وخبرة الكوادر العاملة فيها ، بما يعمل على التغيير الايجابي في التعامل مع الزبون وقال ان الزيارة تستهدف الاستماع الى مسؤولي الغرفة من ناحية تطوير العلاقة والخدمات المقدمة للتجار، مشيرا الى ان البنوك عامة ملتزمة بتطبيق تعليمات سلطة النقد الفلسطينية. وبين ان مصلحة الزبون هي اولوية عليا لدى ادارة البنك ، ومبنية على اتفاق مكتوب، مؤكدا حرص البنك على تقديم المنتج المصرفي المناسب للزبون.

وتطرق اعضاء مجلس ادارة الغرفة في مداخلات لهم الى سلسلة من المواضيع ذات الصلة بعمل البنوك بشكل عام وهي ايجاد علاقة واضحة مع الزبون، وتفويض مدير الفرع صلاحيات اكبر مما هي عليه ، وتحسين جودة الخدمات المقدمة ، وتخفيض العمولات البنكية على الايداعات النقدية ، والشيكات، وادارة الحساب ، وضرورة وضع حد ادنى للعمولات لكل الزبائن ، وتعزيز العلاقة مع الزبائن من خلال الزيارات الميدانية الدورية ، وتطبيق التسهيلات بروحيتها لا بنصوصها، والتشديد على آلية منح الشيكات للزبائن ، مؤكدين على دور سلطة النقد الفلسطينية الرقابي على جميع البنوك بما يخدم مصالح التجار.

واختتم اللقاء بتأكيد الطرفين على استمرار العلاقة بين الغرفة والبنك بما يخدم اهداف الطرفين وتحقيق مصالح القطاع الخاص ,وامكانية تنظيم ورش عمل تجمع بين البنك والتجار لفتح باب التسهيلات بين الطرفين ,وتنظيم دورات يقدمها البنك بالتعاون مع الغرفة للشركات والمؤسسات والتجار لمواكبة الخدمات المقدمة من قبل البنك.