الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك الإسلامي العربي يفتتح فرعه الجديد في يطا

نشر بتاريخ: 03/04/2014 ( آخر تحديث: 03/04/2014 الساعة: 16:48 )
الخليل - معا - احتفل البنك الإسلامي العربي بافتتاح فرعه الجديد في مدينة يطا بحضور محافظ سلطة النقد الفلسطينية د.جهاد الوزير وفريد اعمر المدير العام للتخطيط والتطوير نيابة عن محافظ الخليل والشيخ يسري عيدة نائب مفتي محافظة الخليل ورئيس بلدية يطا موسى مخامرة بالإضافة إلى حشد كبير من الشخصيات الرسمية والأهلية.

في البداية رحب سامي صعيدي المدير العام للبنك بالحضور وأكد أن افتتاح فرع جديد في يطا هو ضمن استراتيجية توسعية تطويرية ينتهجها البنك ليتسنى له تقديم أفضل الخدمات لعملائه والمحافظة عليهم، وبين أن يطا ذات أهمية خاصة من حيث المساحة وعدد السكان وتطلعات أهلها وموقعها الإستراتيجي، كما ثمن دور سلطة النقد الفلسطينية في رعاية تطور النظام المصرفي كماً ونوعاً.

وخلال كلمته الافتتاحية لفرع البنك الاسلامي العربي بيطا، تحدث د.الوزير عن سياسة سلطة النقد الهادفة الى تشجيع البنوك على التفرع بمختلف المناطق، خاصة في الريف الفلسطيني، مما سيساهم بتسهيل الوصول الى مصادر التمويل وتنمية المشاريع الصغيرة، خاصة الزراعية منها.

ثم أثنى الوزير على البنك الاسلامي العربي ودوره بالتنمية الاقتصادية وسياسة التفرع التي ينتهجها، مشيراً الى دور البنك بتوفير فرص العمل للخريجين، كما أثنى على نمو أرصدة البنك النقدية وصافي تمويلاته وصافي موجوداته وربحيته.

بدوره رحب فريد اعمر بافتتاح فرع جديد للبنك الإسلامي العربي في يطا واعتبرها خطوة في الإتجاه الصحيح في دعم الإستثمار في المناطق البعيدة عن مركز المدن وزيادة فرص العمل والحد من البطالة.

من ناحيته أكد الشيخ يسري عيدة على أهمية عمل المصارف الإسلامية ودورها في تنمية الاقتصاد الفلسطيني والمساهمة في التنمية المجتمعية لما تحمله من مبادئ سامية تستقيها من الشريعة الإسلامية الغراء وحذر من التعامل بالربا أخذاً وعطاءً لما له من آثار سلبية على الإقتصاد والمجتمع بشكل عام، وثمن عالياً توجه البنك الدائم في الحوار مع الأئمة ودار الإفتاء وأهل الرأي وفي التزامه بالمتطلبات الشرعية.

إلى ذلك عبر موسى مخامرة عن سعادته بافتتاح فرع جديد للبنك في مدينة يطا الأمر الذي سوف يساهم في تطوير المدينة وتشجيع الإستثمار وزيادة فرص العمل، وأثنى على البنك والحضور جميعاً.