الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح تستقبل ملتقى طلبة الجامعات

نشر بتاريخ: 03/04/2014 ( آخر تحديث: 03/04/2014 الساعة: 18:04 )
نابلس - معا - أسيل السيد – إعلام مفوضية نابلس، استقبلت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية ملتقى طلبة الجامعات الفلسطينية الـ 14 لعام 2014 م في قاعة الأنشطة الطلابية بجامعة النجاح جامعة المقاومة والانتصار الحرم القديم .

في بداية اللقاء تكلم الأستاذ رفاعي نبذة عن الجامعة وعن حال الخريجين بعد التخرج وما هي طرق البحث عن العمل وما هي المشاكل التي تواجه الخريجين بشكل عام؟ وتم مناقشة الكثير من الأمور مع الطلبة .

رحب عميد شؤون الطلبة الأستاذ موسى أبو دية لحضورهم واختيارهم لجامعة النجاح الوطنية مكاناً لزيارتهم العلمية والثقافية وابدى إعجابه من فكرة عمل ملتقى شبابي لطلبة الجامعات الفلسطينية لما لها من تطوير شخصياتهم وتؤثر على حياتهم بشكل كبير .

رحبت أيضا عشيرة الجوالة والمنجدات بالحضور واخص بالذكر السيد احمد حمارشة ومديرة المعسكرات السيدة إيمان طهبوب وبطلبة الجامعات الفلسطينية المشاركين بالملتقى الذي تم عقده بمركز الشهيد صلاح خلف – الفارعة ولمدة أربعة أيام .

في البداية قدم كلا من الجوال احمد السدة نبذة عن تاريخ العشيرة وتطورها منذ بداية مدرسة النجاح ومر بتاريخها العريق وصولا لعامنا هذا وذكر أنشطة العشيرة الخارجية وعرض مشاركاتها وقدم شرح موجز عما تعنيه إشارة الكشاف .

وأكملت الرائدة الكبرى أسيل السيد بشرح عن ما هو تعريف الحركة الكشفية وما هي عشيرة جوالة ومنجدات النجاح وتحدثت عن نشاطاتها الداخلية وما هي المواضيع التي تعمل العشيرة على تغييرها بالمجتمع بشكل عام و بفئة الشباب بشك خاص ونوهت انه فخر لهم كان في الملتقى رفع العلم وإنزاله وتجهيز لحفل السمر بناء على خبرتهم بالمخيمات الكشفية واستخدام الصيحات ونظم الحركة الكشفية وأيضا شكرت كلا من عمادة شؤون الطلبة لدعمهم لهم ممثلة بالأستاذ موسى أبو دية وبالآنسة سمر محسن وقائدهم أيمن مظهر لإيصالهم لهذه المرحلة بأن يكونوا قادة المستقبل وإنهم سيكونون على قدر الثقة والمسؤولية التي وضعت بهم من قبل إدارة المخيم ومن قبل جامعاتهم وتم انتهاء اللقاء بقسم الكشافة .

اصطحب أفراد العشيرة المشاركين بالملتقى بجولة داخل حرم الجامعة القديم وتم اخذ الصور التذكارية لهم ومن ثم غادروا الجامعة على أمل أن يلتقوا في الأيام المقبلة بإذن الله تعالى .