الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تعلن عن انطلاق برنامج فعاليات يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 03/04/2014 ( آخر تحديث: 03/04/2014 الساعة: 19:07 )
غزة -معا - أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي هي محل إجماع وطني فلسطيني وهي العنوان الأبرز في الساحة الفلسطينية ويجب أن تكون دائما على سلم أولويات العمل الوطني والإسلامي .

ونددت لجنة الأسرى بسياسة الإهمال الطبي الإسرائيلي المتعمد بحق الأسرى المرضى وعدم إلتزام حكومة الإحتلال الإسرائيلي بالإفراج عن أسرى الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى داعية لموقف فلسطيني أكثر صلابة في مواجهة التعنت والغطرسة الإسرائيلية ومؤكدة على ضرورة مشاركة الكل الفلسطيني بفعاليات اليوم الوطني للأسير الفلسطيني دعما وإسنادا للأسرى والأسيرات المعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي ووفاء لشهداء الحركة الوطنية الأسيرة .

هذا وأعلنت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة عن برنامج فعاليات مركزي لإحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في 17 نيسان 2014 وهو على النحو التالي :

- الإثنين الموافق 7 / 4 / 2014 ( 10 صباحا - أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة ) مهرجان دعم وإسناد للأسرى تزامنا مع انطلاقة جبهة التحرير الفلسطينية .

- الإثنين الموافق 14 / 4 / 2014 ( 10 صباحا – مهرجان خطابي أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة تزامنا مع الذكرى السنوية لإعتقال النائب مروان البرغوثي ودعم وإسناد للأسرى ) .

- الخميس الموافق 17 / 4 / 2014 ( التجمع الساعة 10،30 صباحا في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة ) حيث تنطلق في تمام الساعة 11 صباحا مسيرة جماهيرية وحدوية حاشدة باتجاه مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان وتنتهي بعقد مؤتمر صحفي .

- الإثنين الموافق 21 / 4 / 2014 ( الساعة 10 صباحا ) مهرجان جماهيري بمناسبة يوم الأسير العربي تنظمه لجنة الأسرى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة .

هذا وكانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة نظمت الأربعاء 2 نيسان 2014 مؤتمرا صحفيا أمام منزل الأسير المحرر الشهيد مجدي حماد بمنطقة التوام في شمال مدينة غزة حيث أعلنت عن انطلاق فعاليات اليوم الوطني للأسير الفلسطيني وتزامن المؤتمر الصحفي مع ذكرى استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية .