الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل د. رياض المالكي يلتقي وفداً من منظمة مراقبة حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 30/06/2007 ( آخر تحديث: 30/06/2007 الساعة: 15:39 )
رام الله-معا- التقى وزير العدل د. رياض المالكي اليوم السبت في مقر الوزارة برام الله وفدا من منظمة مراقبة حقوق الانسان مكون من جو ستورك, باني دوجرت, جوناثان فوكس, وذلك بحضور سامر شرقاوي مدير وحدة العلاقات الدولية العامة, حيث قدم الوفد نسخة عن تقرير منظمة مراقبة حقوق الانسان حول الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

واكد الوزير د. رياض المالكي انه من المهم تواجد المؤسسات العاملة في مجال حقوق الانسان لمتابعة ومراقبة الوضع في فلسطين, كما ادان الوزير قتل المدنيين من الجانبين, مع ابدائه التحفظ على ما ورد في التقرير بحصره للعدوان الاسرائيلي فقط بالقصف.

بدوره تطرق وفد منظمة مراقبة حقوق الانسان للوضع الفلسطيني الداخلي والتطورات الاخيرة في غزة وبالتحديد حول قرارات الرئيس ابو مازن، مستفسراً عن الاطار الزمني لها ومدى موائمتها مع القانون.

واكد وزير العدل على ان جميع القرارات والمراسيم جاءت استنادا للقانون الاساسي مضيفا ان هذه الحكومة لا تمثل فتح وليست عدوة لحماس وهي ليست جزءا من المشكلة.

كما واستفسر الوفد عن الموقوفين من حماس لدى الاجهزة الأمنية في الضفة الغربية وعن ظروف اعتقالهم, حيث اكد وزير العدل ان وزير الداخلية قد اعلن ان غالبيتهم تم اطلاق سراحهم ولم يتبق الا عدد قليل جدا .