الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة صحة وتنمية المرأة تصدر تقريرها لشهر حزيران الحالي

نشر بتاريخ: 30/06/2007 ( آخر تحديث: 30/06/2007 الساعة: 16:45 )
رام الله -معا- قالت وحدة صحة وتنمية المرأة في وزارة الصحة انها قامت بالعديد من النشاطات خلال شهر حزيران الحالي.

وأشارت الدائرة في تقريرها الشهري الذي وصل معا نسخة عنه إلى انه تم تنفيذ برنامج تدريب المدربين للفحص السريري للثدي في نابلس، حيث استفاد من هذا البرنامج عددا من الطبيبات والممرضات في المحافظات الشمالية، كما تم بالتعاون مع جامعة بيرزيت عمل المؤشرات حول تحسين الجودة وكذلك إصدار دليل الطوارئ لحالات الولادة، بالإضافة إلى تقييم عمل عشر عيادات محولة من الإغاثة الإسلامية العالمية، والتعاون مع مؤسسة جذور في موضوع الوقاية من الأمراض السارية في مستشفيات وزارة الصحة والرعاية الأولية.

وقامت وحدة تنمية المرأة بزيارات عدة إلى كل من مستشفى سلفيت ومستشفى رفيديا، وبمشاركة صندوق منظمة الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة التعاون اليابانية جايكا لتقييم أقسام الولادة وما تحتاج إليه من أجهزة وإصلاحات.

كما تم عقد اجتماع لمناقشة دراسة قام بها معهد الصحة العامة في جامعة بيرزيت حول تقييم قسم الأمومة في مستشفى رام الله بمشاركة برنامج التطوير الإنمائي للأمم المتحدة وصندوق المم المتحدة للسكان.

وأشارت الدكتورة زاهرة حبش مدير عام وحدة صحة وتنمية المرأة إلى العديد من النشاطات الأخرى واللقاءات مع اعدد من ممثلي المؤسسات الدولية والمحلية.

من جانبه أشار الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الوزارة أن وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي ووكيل الوزارة الدكتور عنان المصري يولون الاهتمام والرعاية الكاملة لهذه المشاريع والنشاطات لما لها من دور ايجابي على صحة وتنمية المرأة، مشيرا إلى انه سيتم في كل ورشة عمل تدريب 25 من الأطباء و الممرضات تتضمن الرصد الوبائي والمشورة للأمراض المنقولة جنسيا.