الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختلطت الاوراق : يطا ،دورا والسموع الى دوري مجزأ لحسم بطاقتي التأهل

نشر بتاريخ: 04/04/2014 ( آخر تحديث: 05/04/2014 الساعة: 17:13 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : في الجولة الاخيرة من دوري الدرجة الاولى " الاحتراف الجزئي " فاز فريق دورا على فريق يطا بهدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد دورا وسط حضور جماهيري كثيف، وبهذا الفوز ارتفع رصيد دورا الى 49 نقطة متساويا مع فريق يطا الذي تجمد رصيده عن 49 نقطة .
وعن بقية المباريات فقد فاز فريق بيت امر على جمعية الشبان 5/3 فيما فاز فريق بيت لقيا على فريق الهلال 6/3 وفاز الانصار المقدسي على فريق عسكر 2/1 ،فيما فاز السموع على جنين 2/ صفر وفوز مركز طولكرم على مركز جنين 3/صفر .

وبهذه النتائج فقد هبط الى الدرجة الثانية فريق بيت لقيا"21" نقطة ونادي جنين "6" نقاط ، فيما لم تتحدد هوية الفرق الصاعدة الى دوري المحترفين فقد تساوت فرق يطا ودورا والسموع بعدد النقاط "49" نقطة لكل فريق ،ليبقى مصير الفريقين الصاعدين الى دوري الاضواء في الملعب من خلال دوري مجزأ سينظمه الاتحاد على ملاعب محايدة .
|273421|
الشوط الاول :
بادية قوية من قبل الفريقين وحاول كل منهما الوصول الى المرمى وسط انفعال واضح من قبل اللاعبين ،اسلام البطران حاول في الدقيقة الاولى الوصول الى مرمى دورا الا انه تعثر ، كررت يطا الهجمة بعد دقيقة لكنها فشلت بأقدام المدافعين .

في الدقيقة 3 راسية لدورا رائعة مرت بجوار القائم ، لم ينتظر البطران طويلا للرد فأرسل كرة عرضية سددها بهجت ربيعي برأسه جاءت بجوار القائم .
بعد ذلك انحصر اللعب في منتصف الملعب وظل كذلك حتى الدقيقة 30 صاحب ذلك رقابة لصيقة لمفاتيح اللعب والضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة .

في الدقيقة 30 عرضية من محمد الزعبي سددها بباطن القدم بهجت ربعي اصطدمت بصدر احد اللاعبين الديراوية وهي في طريقها الى المرمى لتخرج بجوار القائم .

في الدقائق الاخيرة تحرك فريق دورا وشكلوا ضغطا واضحا على مرمى يطا وأضاع مهاجموهم عن طريق ماهر حمامده فرصة ذهبية بعد ان اصطدمت الكرة بالقائم في اخطر الفرصة لدورا ، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :
دخل الفريقين بنفس التشكيلة .

انتشر فريق دورا بشكل افضل ومن هجمة منسقة وصلت الكرة الى ماهر حمامدة لاعب فريق دورا ليطلق كرة صاروخية من منتصف ملعب يطا علقها في سقف المرمى مسجلا هدف التقدم لدورا وسط فرحة غامرة للمشجعين المكتظين في استاد بلدتهم .
بطاقة صفراء للاعب امين شحادة .

تبديل لفريق يطا بدخول اللاعب نضال طه وخروج اللاعب خليل مسلم .
بعد الهدف ركز لاعبو دورا على الناحية الدفاعية للمحافظة على الهدف وسط تقدم في حالة الهجوم كما اعتمدوا على تنظيف المنطقة الدفاعية اولا بأول واعتمد لاعبو يطا على التسديد من خارج الجزاء وخاصة اسلام البطران ولازمهم سوء التركيز والتسرع في التسديد .

بطاقة صفراء للاعب دورا حمزة علي .

دخول اللاعب جيفارا النمورة وخروج اللاعب خالد اغا .
تبديل لفريق يطا بدخول اللاعب ثائر ابو دية مكان اللاعب ثائر جبور .

بطاقة صفراء بشير ابو قبيطة .

تبديل لفريق دورا بدخول اللاعب محمد خطيب وخروج اللاعب يوسف محاجنة .
بطاقة صفراء للاعب يطا محمد الزعبي .
ازداد الخشونة واضطر الحكم الى اخراج البطاقة الصفراء اكثر من مرة وسط تبديلات تكتيكية اجرها مدربي الفريقين .

تبديل لفريق دورا بدخول اللاعب خالد حسنيين وخروج اللاعب محمد النواجعة .
تبديل ليطا بدخول محمد فلاح وخروج اللاعب بهجت ربعي .
في الوقت بدل الضائع الدقيقة "91" تصويبه رائعة من محمد الزعبي باتجاه مرمى دورا تصدى لها حارس مرمى دورا نعيم ابو احمد .

الفرصة الاخيرة لإسلام البطران عندما سدد بيسراه لتمر بجوار القائم .
لينتهي اللقاء بفوز فريق دورا بهدف مقابل لاشيء .

الحكام : ابراهيم الغروف ساعده فاروق عاصي ، هاني عيد ومعاذ سماحه .
مراقب المباراة : فادي اللحام .